الخصاونة يصل لاهاي لدعم محاكمة "الاحتلال" أمام العدل الدولية

الأردن
نشر: 2024-01-10 13:19 آخر تحديث: 2024-01-11 23:31
محكمة العدل الدولية في هولندا
محكمة العدل الدولية في هولندا
  • الخصاونة يعتبر خبيرا دوليا في القانون الدولي

يتابع القاضي الأممي رئيس الوزراء الأسبق عون الخصاونة ونائب رئيس محكمة العدل الدولية لأكثر من 12 عاما مجريات الشكوى المقدمة ضد الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي الهولندية.


اقرأ أيضاً : طلبة التمريض يثورون على أسئلة امتحان الشامل.. ما القصة؟


وتوجه عون الخصاونة وفق مصادر لـ"رؤيا" إلى المحكمة بهدف حضور إجتماعات المحكمة فيما يتعلق بالدعوى القضائية التي أقامتها جنوب إقريقيا على الاحتلال الإسرائيلي بموجب إتفاقية منع ومعاقبة الإبادة الجماعية.

ويشار إلى ان عون الخصاونة لعب دورا مهما في تبني ذات المحكمة لرأي اعتبار الجدار العازل الذي بناه الاحتلال في الاراضي المحتلة غير قانوني، كما وأنه يعتبر خبيرا دوليا في القانون الدولي ومحكما معتمدا في النزاعات بين الدول على مستوى العالم.

في الأثناء أكد رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الاربعاء أن الأردن ستقدم المطالعات والمرافعات والحجج القانونية اللازمة حالما تقرر محكمة العدل الدولية النظر في دعوى الإبادة الجماعية التي قدمتها جنوب إفريقيا، مبينا أنها قضية وليست استشارة، مبنية على اتفاقية منع الإبادة الجماعية.

وتابع رئيس الوزراء بش الخصاونة:"موقفنا لم يتبدل، ومستمسكون بمبادئنا في الدفاع عن فلسطين وقضيتها العادلة، ونتشرف بأن نتصدى ونساهم ونشارك ونقدم خبراتنا في خدمة الشأن الفلسطيني والقضية الفلسطينية".

ويذكر أن الاردن يدعم الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الاحتلال في محكمة العدل الدولية، وفق تصريحات وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

أخبار ذات صلة

newsletter