مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الدمار الذي خلفه العدوان على غزة

البنتاغون: سنواصل دعم حق "الإسرائيليين" في الدفاع عن أنفسهم

البنتاغون: سنواصل دعم حق "الإسرائيليين" في الدفاع عن أنفسهم

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • البنتاغون: نواصل حث تل أبيب على القيام بكل ما بوسعها للتخفيف من الأضرار بين المدنيين

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أنها ستواصل دعم حق "الإسرائيليين" في الدفاع عن أنفسهم، وأنها تتوقع منهم شن عملياتهم في غزة وفق القوانين الدولية. 


اقرأ أيضاً : بلينكن: شهدنا كلفة إنسانية عالية وهي ما جعلتنا نقف إلى جانب تل أبيب


وأضافت البنتاغون، في تصريحات مساء الثلاثاء، أنها تواصل حث "الإسرائيليين" على القيام بكل ما بوسعهم للتخفيف من الأضرار بين المدنيين في غزة.

تواصل العدوان على غزة

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس والتسعين، بقصف من الجو والبحر والبر، بينما تتوالى مجازر الإبادة بحق المدنيين والأبرياء.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد من ارتقوا في قطاع غزة 23,210 شهداء، فيما أصيب نحو 59,167 فلسطينيا بجروح منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

و أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 519 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 176 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول.