أبو عبيدة يعلن نتائج عمليات القسام خلال الأسبوع الماضي في غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-09 21:35 آخر تحديث: 2024-01-10 02:06
تحرير: محرر الشؤون الفلسطينية
أبو عبيدة الناطق العسكري لكتائب القسام
أبو عبيدة الناطق العسكري لكتائب القسام
  • أبو عبيدة: تمكنا من الإجهاز على 22 جنديًا صهيونيًا من نقطة الصفر وتدمير 42 آلية عسكرية
  • أبو عبيدة: تم نسف منزل وتفجير 4 مداخل أنفاق وحقل ألغام في جنود الاحتلال
  • أبو عبيدة: عناصر القسام تمكنوا من دك مقرات وغرف القيادة والتحشدات العسكرية
  • أبو عبيدة: إيقاع العشرات من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في 52 مهمة عسكرية

 أعلن الناطق العسكري لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، حصيلة نتائج عمليات عناصر القسام في قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي. 


اقرأ أيضاً : أبو حمزة: من يريد أن ينزع سلاح المقاومة سننزع روحه - فيديو


وقال أبو عبيدة في تغريدة عبر تلغرام، إن عناصر القسام، تمكنوا من من تدمير 42 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا خلال ذات الفترة. 

وأضاف أبو عبيدة أن عناصر القسام، أكدوا إجهازهم على 22 جنديًا من جيش الاحتلال من نقطة الصفر إضافة إلى إيقاع العشرات بين قتيل وجريح في 52 مهمة عسكرية مختلفة. 

وأشار إلى أن تم خلال تلك العمليات، استهداف القوات المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة وأسلحة القنص.

وأكد أبو عبيدة، أنه تم نسف منزل وتفجير 4 مداخل أنفاق وحقل ألغام في جنود الاحتلال، وإطلاق صاروخ أرض - جو تجاه مروحية في سماء القطاع.

وأعلن إسقاط طائرة استطلاع من طراز "هيرمز 900" والاستيلاء على طائرة "Skylark" وطائرتي "درون"، إضافة إلى دك مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال، وتوجيه رشقة صاروخية مكثفة نحو "تل أبيب" ومحيطها.  

العدوان على غزة

يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس والتسعين، بقصف من الجو والبحر والبر، بينما تتوالى مجازر الإبادة بحق المدنيين والأبرياء.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد من ارتقوا في قطاع غزة 23,210 شهداء، فيما أصيب نحو 59,167 فلسطينيا بجروح منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 519 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 176 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول

أخبار ذات صلة

newsletter