إعلام عبري: تحقيق يؤكد أن تفجير شاحنة الذخائر بالبريج سببه إطلاق نار من دبابة

فلسطين
نشر: 2024-01-09 18:49 آخر تحديث: 2024-01-09 18:49
دبابة لجيش الاحتلال
دبابة لجيش الاحتلال
  • مقتل 9 ضباط وجنود من جيش الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن تحقيق أولي لجيش الاحتلال يؤكد أن تفجير شاحنة الذخائر بالبريج سببه إطلاق نار من دبابة "إسرائيلية"، والذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود.


اقرأ أيضاً : واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي: تل أبيب سحبت آلافا من قواتها بغزة - فيديو


وأعلن جيش الاحتلال، أمس الاثنين، مقتل 9 ضباط في المعارك الدائرة في قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال إن أول دفعة من الضباط قتلوا بتفجير شاحنة، والثانية بضرب مبنى بصواريخ موجهة وانهياره.

95 يوما للعدوان على غزة

يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس والتسعين، بقصف من الجو والبحر والبر، بينما تتوالى مجازر الإبادة بحق المدنيين والأبرياء.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد من ارتقوا في قطاع غزة 23,210 شهداء، فيما أصيب نحو 59,167 فلسطينيا بجروح منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 519 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 176 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول. 

أخبار ذات صلة

newsletter