مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور

رياض منصور: نتنياهو يهدد الأمن الإقليمي والعالمي ويجازف من أجل نجاته الشخصية

رياض منصور: نتنياهو يهدد الأمن الإقليمي والعالمي ويجازف من أجل نجاته الشخصية

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • منصور: تل أبيب قتلت 1 بالمئة من سكان قطاع غزة

قال مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، رياض منصور، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يهدد الأمن الإقليمي والعالمي ويجازف من أجل نجاته الشخصية. 


اقرأ أيضاً : الاحتلال يستهدف محيط مستشفى ناصر ومراكز إيواء في خانيونس جنوبي غزة


وأضاف رياض منصور في كلمة له في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن  تل أبيب قتلت 1 بالمئة من سكان قطاع غزة. 

وأشار منصور إلى أن أكثر من 90 يوما من القتل والجحيم والدمار في غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر 23 ألف فلسطيني، وأصيب 3 بالمئة من سكان غزة أصيبوا بجراح جراء القصف والعدوان. 

95 يوما للعدوان على غزة

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس والتسعين، بقصف من الجو والبحر والبر، بينما تتوالى مجازر الإبادة بحق المدنيين والأبرياء.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد من ارتقوا في قطاع غزة 23,210 شهداء، فيما أصيب نحو 59,167 فلسطينيا بجروح منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 519 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 176 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول.