المهاجم الفرنسي تيري هنري يكشف عن معاناته من الاكتئاب

رياضة
نشر: 2024-01-09 09:27 آخر تحديث: 2024-01-09 09:27
الفرنسي تيري هنري
الفرنسي تيري هنري
  • هداف أرسنال الانجليزي أكد أن الاكتئاب رافقه طوال السنوات التي تألق فيها في الملاعب، دون أن يشعر بذلك

اعترف مهاجم منتخب فرنسا السابق والمدرب الحالي لمنتخب تحت 21 عاماً لكرة لقدم تييري هنري، بأنه عانى من الاكتئاب خلال مسيرته الكروية، مشيراً إلى كونه شعوراً يربطه بطفولته وعانى منه مجدداً عندما كان يدرّب في كندا خلال جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : رسميا: هنري مدربا لفرنسا في أولمبياد 2024


وقال هنري، البالغ من العمر 46 عاماً، خلال مقابلة أجراها: "لقد كذبت لفترة طويلة جداً لأن المجتمع لم يكن مستعداً لسماع ما يجب أن أقوله".

وأكد هداف أرسنال الانجليزي أن الاكتئاب رافقه طوال السنوات التي تألق فيها في الملاعب، دون أن يشعر بذلك.

وتابع "طوال مسيرتي، ومنذ ولادتي، لا بد أنني كنت مكتئبا"، وتساءل "هل كنت أعرف ذلك؟ لا. هل فعلت أي شيء للتعافي؟ لا. لكنني تكيّفت مع طريقة معينة للحياة".

وأردف "في الحياة، عليك أن تضع قدماً (إلى الأمام) ثم أخرى، وتسير. هذا ما قيل لي منذ أن كنت صغيراً. لم أتوقف عن السير أبدا"، باستثناء فترة فيروس كورونا، عندما "لم أعد قادرا على ذلك. حينها تبدأ في إدراك هذا الواقع".

وأعلن هنري اعتزاله عام 2014، ليجد نفسه في كندا، بعيداً عن أبنائه الذين لم يغادروا القارة الأوروبية "لمدة عام"، في ذروة الأزمة الصحية أثناء تدريبه مونترال إمباكت.

وأقرّ مهاجم "الديوك" السابق انه كان "يبكي كل يوم تقريبا من دون سبب"، وأن الدموع "انهمرت من تلقاء نفسها. لماذا؟ لا أعرف، لكن ربما كانت هناك لفترة طويلة جدا".

وأضاف "من الناحية الفنية لم أكن أنا، ربما كان الشاب الأصغر سنا في داخلي. (يبكي) على كل شيء لم يحصل عليه، الاقرار".

ويربط هنري هشاشته العقلية بطفولته وبحثه المستمر عن اعتراف والده بموهبته، الذي غالبا ما كان ينتقده، ويقول "عندما كنت صغيراً، كان الناس يقولون لي دائماً: +أنت لم تقم بعمل جيد+. ومن الواضح أنه عندما تسمع ذلك في كثير من الأحيان أكثر من أي شيء آخر، فإن هذا هو ما سيظل عالقا في ذهنك".

وبعد تسجيله سداسية الفوز في احدى المباريات عندما كان مراهقا، يتذكر كيف أن والده لم يكن راضيا عن انجازه، حيث انتقده قائلا "لقد فاتك ترويض الكرة، لقد فوّت على نفسك تلك التمريرة العرضية".

ويخلص إلى أن هذا الحضور الأبوي "ساعد الرياضي إلى حد ما"، لكنه "لم يساعد الإنسان كثيراً".

أخبار ذات صلة

newsletter