القسام تعلن تفاصيل إيقاع قوة خاصة من جيش الاحتلال بكمين في خان يونس

فلسطين
نشر: 2024-01-08 21:11 آخر تحديث: 2024-01-08 21:11
تحرير: علي خلف
جنود الاحتلال بالقرب من مدرسة في غزة
جنود الاحتلال بالقرب من مدرسة في غزة

القسام: الاشتباك مع من تبقى من أفراد القوة بالأسلحة الرشاشة داخل المدرسة

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء الاثنين، أن عناصرها تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في قوة من جيش الاحتلال داخل مدرسة قرب منطقة المحطة بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: 9 آلاف جندي توجهوا لتلقي الرعاية الصحية العقلية منذ بداية الحرب


وأضافت القسام في بيان لها، عبر تلغرام، أن عناصرها اشتبكوا مع من تبقى من أفراد القوة بالأسلحة الرشاشة داخل المدرسة وحضرت طواقم الإنقاذ للمكان لإجلاء القتلى والمصابين.

وأشارت إلى تمكن عناصرها من استهداف القوة الخاصة بقذيفة "الياسين 105" والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة وإيقاعهم بين قتيل وجريح داخل المدرسة.

وأكدت كتائب القسام، أن عناصرها تمكنوا من استهداف قوة خاصة داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح قرب منطقة المحطة بمدينة خان يونس. 

وفي وقت سابق أعلنت القسام، إفشال محاولة لجيش الاحتلال لتحرير أحد المحتجزين في مخيم البريج بعد تسلل قوة خاصة لمكان اعتقد الاحتلال تواجد أحد المحتجزين بداخله. 

وأكدت القسام، أنه تم التصدي للقوة وإفشال مهمتها والاشتباك معها وإيقاعهم بين قتيل وجريح وتم التحفظ على بعض مقتنيات القوة الخاصة. 

94 يوما للعدوان على غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الرابع بعد التسعين، وقصف الاحتلال مناطق شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، رافعًا أعداد الشهداء والجرحى.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وفي آخر حصيلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد من ارتقوا وصل إلى أكثر من 23,084 شهيدا، ونحو59 ألف مصاب بجروح مختلفة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 510 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 176 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter