5 طلاب أردنيين يشاركون بمعرض علماء الغد في إيرلندا

الأردن
نشر: 2024-01-08 16:16 آخر تحديث: 2024-01-08 16:17
معرض علماء الغد
معرض علماء الغد
  • الفريق المتأهل فاز بمشروعه المبتكر "الجهاز العصبي الاصطناعي"

أعلنت السفارة الايرلندية في عمان، الفريق المؤهل للمشاركة بمسابقة علماء الغد، بعد مسابقة أقيمت في جامعة الحسين التقنية العام الماضي.


اقرأ أيضاً : الملك يلقي كلمة في صرح كيغالي التذكاري للإبادة الجماعية في العاصمة الرواندية


وقالت السفارة في بيان صحفي الاثنين، إنه تم اختيار 5 طلبة من الكلية العلمية الإسلامية في عمان للسفر إلى ايرلندا، من أجل المشاركة بمعرض علماء الغد الدولي في دبلن.

وحقق الفريق المتأهل الفوز بمشروعه المبتكر "الجهاز العصبي الاصطناعي"، الذي يضم جهاز "NodeMCU" ويتحكم في التحفيز الكهربائي للعضلات، ويهدف إلى تحفيز حركة العضلات الخاضعة للرقابة، واستكشاف إمكاناتها كعلاج للشلل الناتج عن إصابات النخاع الشوكي.

ونوهت الى أن مشاركة الفريق في معرض في أيرلندا، تعكس التزام مبادرة علماء الغد بتقديم عرض دولي للمشاركين في البرنامج وتقدير مشاريعهم المبتكرة، بالإضافة إلى فرصة مقابلة الطلبة من جميع أنحاء أيرلندا المشاركين في المسابقة والالتقاء بكبار الشخصيات الضيوف الحاضرين، بما في ذلك ممثلون عن حكومة أيرلندا.

وقالت السفيرة الايرلندية ماريان بولجر  إن سفارة سفارة أيرلندا تتشرف بأن تكون راعيا مشاركا لهذه المبادرة الإيجابية والمؤثرة.

وأشارت الى أن إيرلندا ملتزمة بدعم مبادرة علماء الغد، والعمل جنبا إلى جنب مع الشركاء والرعاة المتفانين، وأنه لضمان نجاحها لسنوات مقبلة، هدفنا هو المساهمة في تطوير القوى العاملة المستقبلية المبتكرة والمجتمع الذي يمكنه الاستجابة بفعالية للمشهد العالمي سريع التغير، بالإضافة إلى توفير أنشطة وفرص محفزة للطلبة المشاركين".

وأعربت عن خالص التمنيات لكل من راشد عبدالله وعمر موسى وصالح الحنطي وهاشم نجداوي ويزن معالي، في مشاركتهم بالمعرض في أيرلندا، مشيرة الى أنها فرصة لعرض مشروع الفائز المثير للإعجاب.

وقال رئيس مجلس إدارة مبادرة علماء الغد محمد طهبوب: "نحن متحمسون لرؤية فريقنا الفائز لينقل مشروعه إلى المعرض العالمي، حيث يعد المعرض منصة مرموقة، تعكس تفاني وتميز العلماء الشباب، وستثري هذه التجربة رحلتهم الأكاديمية وتلهمهم لتحقيق مستويات أعلى في العلوم والتكنولوجيا".

وتهدف مبادرة علماء الغد إلى تعزيز ورعاية المواهب بين الشباب في مجال العلوم والتكنولوجيا وتعتمد على نموذج معرض علماء الغد في أيرلندا والذي يستقطب 40 ألف زائر سنويًا، وقد تم تأسيس المبادرة من قبل سفارة أيرلندا في الأردن عام 2022، وتحظى المبادرة بدعم من مؤسسة ولي العهد ومؤسسة الملكة رانيا ووزارة التربية والتعليم.

أخبار ذات صلة

newsletter