الأمن: عبور 26 شاحنة مساعدات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي باتجاه غزة

الأردن
نشر: 2024-01-08 10:54 آخر تحديث: 2024-01-08 11:01
شاحنة مساعدات متوجهة لغزة - أرشيفية
شاحنة مساعدات متوجهة لغزة - أرشيفية
  • الأمن: الشاحنات عبرت من الأراضي الأردنية باتجاه معبر كرم أبو سالم ومنه إلى القطاع

أكدت مديرية الأمن العام، تسهيل إجراء دخول عدد من الشاحنات التابعة لبرنامج الغذاء العالمي إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي: إنزال جوي أردني فرنسي للمساعدات على قطاع غزة - صور وفيديو


وأشارت المديرية، في بيان لها الاثنين، إلى أن 26 شاحنة تابعة للبرنامج العالمي عبرت من الأراضي الأردنية من معبر الشيخ حسين باتجاه معبر كرم أبو سالم ومنه إلى قطاع غزة.

وبينت أن الشاحنات التي توجهت إلى قطاع غزة منها 17 شاحنة محملة بمحضرات وبمواد وبطرود غذائية و3 شاحنات تحمل معلبات وشاحنة أرز و5 شاحنات محملة بالألبسة.

عدوان متواصل

تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الرابع بعد التسعين، وقصف الاحتلال مناطق شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، رافعًا أعداد الشهداء والجرحى، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 22 ألفا و835، والمصابين إلى 58 ألفا و416 منذ بدء العدوان، وفق حصيلة غير نهائية.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وفي آخر حصيلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد من ارتقوا وصل إلى أكثر من 22,835 شهيدا، وأكثر من 58 ألف مصاب بجروح مختلفة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 510 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 176 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter