اتحاد السلة يصدر جدول منافسات دوري الناشئات بمشاركة 8 فرق

رياضة
نشر: 2024-01-08 09:58 آخر تحديث: 2024-01-08 09:58
من تتويج الفحيص بلقب دوري الناشئات تحت 14 عاما الموسم الماضي
من تتويج الفحيص بلقب دوري الناشئات تحت 14 عاما الموسم الماضي
  • يشارك في البطولة ثمانية فرق تقسم إلى مجموعتين

أصدر اتحاد كرة السلة جدول مباريات المرحلة الأولى من بطولة دوري الناشئات تحت 14 سنة لموسم 2023، والتي ستنطلق الاثنين وتستمر حتى 9 مارس المقبل.


اقرأ أيضاً : نادي الفحيص يتوج بلقب دوري كرة السلة للناشئات


ويشارك في البطولة ثمانية فرق، تقسم إلى مجموعتين، حيث تتألف المجموعة الأولى من الفحيص والأهلي ونجوم الأرثوذكسي والأقصى، بينما تضم المجموعة الثانية نجوم الأردن والأرثوذكسي والإنجليزية وجرش.

وتنطلق المنافسات بمباراة افتتاحية بين فريقي الإنجليزية وجرش عند الساعة 5 مساء في صالة الأمير حمزة. بينما يبدأ شباب الفحيص حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة الأهلي عند الساعة 6 مساء.

وتشهد صالة الأرثوذكسي مواجهتين، الأولى بين نجوم الأرثوذكسي والأقصى عند الساعة 6 مساء، والثانية بين الأرثوذكسي ونجوم الأردن عند الساعة 8 مساء.

هذا وتقام المرحلة الثانية من ذهاب المرحلة الأولى يوم السبت 13 مارس، حيث يحل الأقصى ضيفاً على الفحيص عند الساعة 6 مساء، ويستقبل نجوم الأردن جرش عند الساعة 5 مساء. تشهد صالة الأرثوذكسي مواجهتين، أولهما بين نجوم الأرثوذكسي والأهلي عند الساعة 6 مساء، والثاني بين الأرثوذكسي والإنجليزية عند الساعة 8 مساء.

بينما تُختتم مباريات المرحلة الأولى يوم الثلاثاء 16 مارس، حيث يلتقي فريقا نجوم الأردن والإنجليزية عند الساعة 6 مساء في صالة الفحيص، ويستضيف الأرثوذكسي جرش في صالته وبنفس التوقيت. تحتضن صالة الأمير حمزة مواجهتي الأهلي والأقصى عند الساعة 6 مساء، والفحيص ونجوم الأرثوذكسي عند الساعة 8 مساء.

وتجري المرحلة الأولى وفقاً لنظام الدوري الكامل من مرحلتين (ذهاب وإياب)، حيث يتأهل أول وثاني المجموعتين إلى المرحلة الثانية، حيث يُشكلان مجموعة جديدة تضم أربعة فرق، وتُلعب المباريات بنظام الدوري الكامل أيضاً. تلتقي الفرق الأول والرابع، والثاني والثالث في المرحلة الثالثة "الدور قبل النهائي"، ويتأهل الفائزان إلى الدور النهائي، في حين يتنافس الخاسران على المركز الثالث.

أخبار ذات صلة

newsletter