شهداء وصمود.. الاحتلال يواصل عدوانه لليوم الـ94 على غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-08 06:12 آخر تحديث: 2024-01-09 06:27
فلسطينية تبكي عائلتها في قطاع غزة
فلسطينية تبكي عائلتها في قطاع غزة

تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الرابع بعد التسعين، وقصف الاحتلال مناطق شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، رافعًا أعداد الشهداء والجرحى، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 22 ألفا و835، والمصابين إلى 58 ألفا و416 منذ بدء العدوان، وفق حصيلة غير نهائية.


اقرأ أيضاً : الملك يؤكد لرئيس رواندا رفض الأردن للتهجير القسري للفلسطينيين


قصف متواصل على غزة

ودعا المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأحد، إلى فتح معبر رفح وتحويل 6 آلاف جريح للعلاج في الخارج "بشكل فوري وعاجل"، في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشها القطاع جراء العدوان. 

أولويات وثوابت

وحث جلالة الملك عبدالله الثاني واشنطن عبر رئيس دبلوماسيتها للضغط من أجل وقف إطلاق نار فوري وضمان إيصال المساعدات ووضع حد للأزمة الإنسانية المأساوية في القطاع، حيث يؤكد الأردن على أولويات وثوابت في المحافل الدولية تجاه الأهل بغزة.

وتكافح المملكة لإرسال مساعدات عاجلة جوّا وبراً إلى قطاع غزة، إذ الذراع الإغاثية الدولية الهيئة الخيرية الهاشمية 25 طائرة مساعدات كما نفّذ الجيش العربي 9 إنزالات جوية، إضافة إلى تسيير 133 شاحنة مساعدات إغاثية وطبية.

إعلام عبري

أفادت وسائل إعلام عبرية، أمس الأحد، بانتقال جيش الاحتلال إلى المرحلة الثالثة من الحرب في قطاع غزة، و التي تشمل غارات و عمليات خاطفة، خلافاً للعمليات الموسعة التي نفذها الجيش خلال المرحلتين الأولى و الثانية من الحرب.

كما تشمل المرحلةُ الثالثة بحسب ما أفاد مراسل رؤيا منع عودة المواطنين الفلسطينيين من جنوب القطاع إلى منازلهم التي هجروا منها في الشمال.

و أضاف الإعلام العبري عدمَ استبعاده إمكانة عودة الجيش إلى خوض عمليات عبر تشكيلات قتالية على نطاق فرق، كما تم في المرحلة الثانية.

فيما يلي أبرز الأحداث والمستجدات:

- سرايا القدس: منذ فجر اليوم نخوض اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ (RPG) في محاور التقدم شمال وشرق ووسط خان يونس

- استشهاد 22 فلسطينيا بينهم 6 أطفال جراء قصف الاحتلال المتواصل على خان يونس 

- الأمن العام: عبور 26 شاحنة مساعدات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي باتجاه غزة

- الأمن: الشاحنات عبرت من الأراضي الأردنية باتجاه معبر كرم أبو سالم ومنه إلى القطاع

-  "الصحة بغزة": 73 شهيدًا و99 مصابًا وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى خلال الساعات الـ24 الماضية

- شهداء وجرحى جراء استهداف الاحتلال منزلا غرب دير البلح بغزة

- الاحتلال يشن سلسلة غارات على مخيم المغازي وسط غزة

- فورًا.. الإعلام الحكومي بغزة يدعو لتحويل 6 آلاف جريح للعلاج بالخارج

- إعلام عبري: الجيش قرر رسميًا الانتقال إلى المرحلة الثالثة من العدوان على قطاع غزة

- أونروا: سكان غزة يعيشون ضغطا هائلا

- يونيسيف: لا يمكن للعالم البقاء متفرجا وأطفال غزة بين قتيل ومحروم

المقاومة الفلسطينية

ففي حين، تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في غزة، والرد على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في القطاع.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول / أكتوبرعملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter