أردوغان: تركيا لن تدير ظهرها للأشقاء في قطاع غزة إطلاقًا

عربي دولي
نشر: 2024-01-07 16:14 آخر تحديث: 2024-01-07 16:14
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
  • أردوغان: تركيا ستقف شامخة إلى جانب الفلسطينيين بكل وسائلها

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا لن تدير ظهرها للأشقاء في قطاع غزة إطلاقا.


اقرأ أيضاً : "أ ف ب": السلطات التركية توقف 33 شخصًا بشبهة التجسس لصالح تل أبيب


وأضاف أردوغان خلال مؤتمر الإعلان عن مرشحي رؤساء البلديات عن حزب العدالة والتنمية، في مركز الخليج للمؤتمرات بمدينة إسطنبول، الأحد، أن الذين يريقون المزيد من الدماء ويزهقون الأرواح ويقتلون الأطفال سيواجهون العدالة الإلهية عاجلا أم آجلا.وأشار إلى أن تركيا ستبذل قصارى جهدها إلى جانب جميع الدول ذات الضمير الحي لمحاسبة الظالمين أمام القانون.

وأكد أردوغان أن تركيا ستقف شامخة إلى جانب الفلسطينيين بكل وسائلها، كما وقفت في السابق إلى جانب الأخوة في البوسنة والهرسك وفي القوقاز.

اليوم الـ93 من العدوان على غزة

تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة لليوم الثالث بعد التسعين، مع قصف من الجو والبر والبحر، ليتواصل معه ارتفاع أعداد الشهداء.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وفي آخر حصيلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد من ارتقوا وصل إلى أكثر من 22,835 شهيدا، وأكثر من 58 ألف مصاب بجروح مختلفة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 510 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 176 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter