إيلينا ريباكينا تتوج بلقب بطولة بريزبين الأسترالية للتنس

رياضة
نشر: 2024-01-07 11:55 آخر تحديث: 2024-01-07 11:55
لاعبة التنس الكازاخستانية إيلينا ريباكينا
لاعبة التنس الكازاخستانية إيلينا ريباكينا
  • اللقب هو الثالث لريباكينا على الأراضي الصلبة والأول لها منذ فوزها على سابالينكا بالذات في دورة إنديان ويلز العام الماضي

تغلبت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، المصنفة الرابعة عالمياً، على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية بواقع 6-0 و6-3 لتتوّج بلقب بطولة بريزبين الأسترالية للتنس ذات الـ500 والتي تعتبر تحضيراً لأولى البطولات الأربع الكبرى.


اقرأ أيضاً : كارولينا بليشكوفا تنهي مشوار ناومي أوساكا في دورة بريزبن للتنس


وانتقمت ريباكينا لخسارتها أمام سابالينكا في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي (6-4 و3-6 و4-6)، وأحرزت لقبها السادس في مسيرتها قبل أسبوع على انطلاق النسخة الحالية من البطولة الأسترالية.

كما أنهت ريباكينا لمنافستها سابالينكا سلسلة من 15 فوزا على التوالي على الأراضي الاسترالية والتي كانت قد بدأتها العام الماضي بفوزها بلقبي أديلايد ثم أستراليا المفتوحة.

وفرضت ريباكينا هيمنتها المطلقة على المباراة ففازت بالاشواط الثمانية الاولى، وانهت المجموعة الاولى بـ 24 دقيقة فقط ولم تخسر سوى ثلاث نقاط على ارسالها.

وردت سابالينكا في المجموعة الثانية، بكسر ارسال منافستها عندما كانت تتأخر 0-2، إلا أنها عادت لتخسر ارسالها من دون أن تتمكن من قلب المعادلة.

وقدّمت ريباكينا مستوى رائعاً في بريزبين، حيث أمضت 3 ساعات و40 دقيقة فقط على الملعب في مبارياتها الأربع التي خاضتها خلال أسبوع.

وهذا اللقب هو الثالث لريباكينا على الأراضي الصلبة والأول لها منذ فوزها على سابالينكا بالذات في دورة إنديان ويلز العام الماضي. وفازت بلقب دورة روما 1000 على الأراضي الترابية. كما انه اللقب الثاني لها في استراليا بعد تتويجها في دورة هوبرت عام 2020.

أخبار ذات صلة

newsletter