بلينكن يصل عمان للقاء الصفدي الأحد

الأردن
نشر: 2024-01-07 00:24 آخر تحديث: 2024-01-07 00:24
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
  • الخارجية: الصفدي سيبحث مع نظيره الأمريكي الكارثة الإنسانية المتفاقمة في غزة نتيجة الحرب المستعرة

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بليكن إل العاصمة عمان، ليلتقي وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأحد.


اقرأ أيضاً : بلينكن: سنركز على الخطوات المقبلة من أجل عدم تكرار هجوم 7 أكتوبر


وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أكدت في بيان لها، أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، سيلتقي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي يصل المملكة في سياق جولة إقليمية.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة، إن الصفدي سيبحث مع نظيره الأمريكي الكارثة الإنسانية المتفاقمة في غزة نتيجة الحرب المستعرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت القضاة إلى أن الصفدي سيؤكد على ضرورة الوقف الفوري للعدوان وحماية المدنيين وإزالة جميع العقبات التي تضعها إسرائيل أمام وصول المساعدات الإنسانية والطبية بشكل كافٍ ومستدام إلى جميع مناطق غزة.

وأضاف القضاة، أن الصفدي سيعيد تأكيد الموقف الأردني الثابت في رفض تهجير الفلسطنيين داخل أرضهم أو إلى خارجها وإدانته جريمة حرب وتصعيداً خطيراً للصراع، ورفض أي مقاربة مستقبلية للتعامل مع غزة من منطلق أمني وخارج سياق خطة كاملة شاملة قائمة على وحدة غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، وتستهدف تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حل الدولتين.

وقال القضاة إن الصفدي سيجري محادثات مكثفة مع بلينكن أيضاً حول وقف الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية في الضفة الغربية والقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والتي تدفع نحو تفجر الأوضاع.

أخبار ذات صلة

newsletter