مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

البرغوثي: المذيعة أبدت جهل عميق إلى جانب وقوعها بالعنصرية المتطرفة تجاه الفلسطينيين

بالفيديو.. البرغوثي لـ"رؤيا" في أول تعليق حول مقابلته مع المذيعة التي أثارت غضبًا عارمًا

بالفيديو.. البرغوثي لـ"رؤيا" في أول تعليق حول مقابلته مع المذيعة التي أثارت غضبًا عارمًا

نشر :  
منذ 8 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 8 أشهر|
  • البرغوثي عن انفجار المذيعة غضبا: الحقيقة الفلسطينية مؤلمة ولا تستطيع أن تتجاهلها ولا تستطيع أن تلغيها
  • البرغوثي: المذيعة أبدت جهل عميق إلى جانب وقوعها بالعنصرية المتطرفة تجاه الفلسطينيين

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي تجاه مذيعة قناة "TALK TV" البريطانية جوليا هارتلي بروير، بموجة غضب عارمة حول طريقة حوارها مع ضيفها السياسي الفلسطيني، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي.


اقرأ أيضاً : البرغوثي لـ"رؤيا": يجب مساءلة كل من شارك باتفاق أوسلو - فيديو


انحياز الإعلام الغربي

قال مصطفى البرغوثي في حديثه لـ"رؤيا" في أول تعليق، إن المقابلة كشفت ما يجري منذ بداية العدوان على غزة، بل ربما ما يجري منذ سنوات وهو انحياز الإعلام الغربي الشديد لرواية الاحتلال.

وأضاف البرغوثي أن سبب انفجار المذيعة كان لنجاح الفلسطينيين في تقديم قوة روايتهم، قائلا: "الحقيقة الفلسطينية مؤلمة ولا تستطيع أن تتجاهلها ولا تستطيع أن تلغيها".

وفي تحليل المقابلة، أشار البرغوثي إلى أن المذيعة لم تستطع سماع الحقيقة، مبينا أن الإعلام الغربي لا يريد أن يسمع الحقائق حول مجازر الاحتلال في غزة.

عنصرية خطيرة متطرفة

وتابع أن المذيعة أبدت جهل عميق إلى جانب وقوعها بالعنصرية المتطرفة تجاه الفلسطينيين، وحاولت تحييد الموضوع على أنه عنصرية تجاه المرأة، مشددا "من يعرفني جيدا يعرف انني من اكثر المدافعين عن المرأة وحقوق المرأة أصلا بشكل عام ولكن تعليقها تعليق عنصري كأنه كل العرب وكل المسلمين وكل الفلسطينيين لا يحترمون المرأة".

وأكد أن تعليقها عنصري خطير، إلى جانب عدم مهنيتها، مفسرا ذلك بفشلها في التغطية على الرواية الفلسطينية وعلى عدالة القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن المذيعة البريطانية تواجه حملة دولية واسعة تطالب بإقالتها، وتواجه أيضا شكاوى لنقابة الصحفيين البريطانيين على سلوكها غير المهني وغير مقبول على الإطلاق.

ويشار إلى أن المذيعة انفعلت عليه خلال الحلقة، صارخة في وجهه ساخرة من كلامه ومحاولة إسكاته ما أثار موجة من رفض تصريف هذه المذيعة التي اعتبرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي منحازة لتل أبيب.