بعد توقف دام شهرين.. ارتفاع نسبة الحجوزات الفندقية في العقبة

اقتصاد
نشر: 2024-01-06 15:41 آخر تحديث: 2024-01-06 15:41
يستقطب موسم التخفيضات أكثر من مئتي ألف زائر
يستقطب موسم التخفيضات أكثر من مئتي ألف زائر
  • سجلت العقبة دخول أكثر من 8 آلاف زائر من محافظات المملكة المختلفة خلال الأسبوعين الأخيرين

ارتفعت نسبة الحجوزات الفندقية في مختلف تصنيفات المنشآت الفندقية في مدينة العقبة إلى أكثر من 60 % بالتزامن مع وصول باخرة سياحية إلى محطة العقبة للسفن السياحية حاملة على متنها 300 سائح وبالتزامن مع انطلاق موسم التخفيضات في العقبة.


اقرأ أيضاً : وقف الصيد في خليج العقبة لمدة 4 أشهر


وشهدت أسواق العقبة خلال الأسبوعين الأخيرين حركة تجارية وسياحية نشطة، مسجلة دخول أكثر من 8 آلاف زائر من محافظات المملكة المختلفة، وذلك بالتزامن مع انطلاق موسم العقبة للتخفيضات والذي أطلقته سلطة العقبة بالتعاون مع غرفة تجارة العقبة ووزارة السياحة والقطاع الخاص بحسب بيتر مرجي مدير السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

هذا الإرتفاع في عدد الزوار انعكس مباشرة على نسبة الإشغال الفندقي في المدينة إلى أكثر من 60% بعد توقفها خلال الشهرين الأخيرين وهي فترة لم تتجاوز فيها نسبة الحجوزات حاجز 10 % ، بالإضافة لتنشيط الحركة التجارية في الأسواق.

ومن المتوقع أن يستقطب موسم التخفيضات الذي ينتهي في 21 من الشهر المقبل أكثر من مئتي ألف زائر من كافة الوجهات السياحية بحسب مديرية السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وأفاد مراسل رؤيا بأن محطة العقبة للسفن السياحية التابعة لموانئ أبوظبي استقبلت صباح اليوم باخرة سياحية تحمل على متنها أكثر من 250 سائح من مختلف الجنسيات الأوروبية.

ويزور السياح بالاضافة الى طاقمها المكون من 100 شخص منطقة المثلث الذهبي العقبة البتراء ووادي رم ضمن برنامج معد مسبقا مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمكاتب السياحية.

وكانت البواخر السياحية توقفت مطلع حزيران من العام الماضي الماضي عن القدوم للعقبة، بعد أن جلبت الموسم الماضي 58 باخرة سياحية حملت على متنها 71 ألف سائح، وعادت القدوم الى العقبة منتصف شهر تشرين أول الماضي إلا أنها توقفت قسريا مرة اخرى بسبب أحداث المنطقة والحرب على غزة .

أخبار ذات صلة

newsletter