كلوب: لن أكون صادقًا لو تمنيت حظًا سعيدًا لصلاح في إفريقيا

رياضة
نشر: 2024-01-06 13:38 آخر تحديث: 2024-01-06 13:38
تحرير: عامر الفاعوري
من مباراة سابقة
من مباراة سابقة
  • فيما يتعلق بالمباراة القادمة مع أرسنال في كأس إنجلترا، أشار كلوب إلى أن الفوز أو الخسارة قد يحدث بغياب صلاح.

قال مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب إنه لا يتمنى حظًا سعيدًا للمهاجم المصري محمد صلاح في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، وهذا في ظل غياب الهداف عن الفريق خلال فترة حاسمة.


اقرأ أيضاً : ضربة موجعة للمنتخب السعودي قبل كأس آسيا


صلاح سيغيب عن الفريق ليشارك مع المنتخب المصري في البطولة الإفريقية، وفي الوقت نفسه، يشارك زميله واتارو إندو مع المنتخب الياباني في كأس آسيا ومن المتوقع أن يتأهل كل منتخبين إلى المراحل المتقدمة من البطولتين.

وأكد كلوب أن صلاح وإندو قد لا يعودا حتى الأسبوع الثاني من فبراير، ورغم أنه أرسلهما إلى المشاركة في البطولتين، إلا أنه لم يتمنى لهما الكثير من النجاح.

وفي تصريحاته قبل مواجهة أرسنال في كأس إنجلترا، قال: "قلت إذا تمنيت لكما حظاً سعيداً فسيكون ذلك كذباً". وأضاف: "سأكون سعيداً إذا خرجا من دور المجموعات، لكن ذلك غالباً غير ممكن. يُمكنهما الفوز باللقبين".

بالرغم من أهمية صلاح في تشكيلة ليفربول، يواجه كلوب تحديًا بعدم وجود بديل مناسب للجناح الأيمن، والذي سجل 18 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم. يُعتبر لاعب الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي خيارًا محتملاً، ولكنه يواجه بعض التحديات بسبب إصابة سابقة.

وعلى الرغم من غياب صلاح، يعبر كلوب عن ثقته في قدرة الفريق على سد الفجوة التي قد يتركها صلاح. ويقول: "لدينا خيارات هجومية مختلفة قادرة على شغل مركز الجناح الأيمن بأشكال مختلفة. لا أحد يمكنه أن يلعب مثل مو، هذا غير ممكن. علينا فقط أن نستخدم اللاعبين بمهاراتهم".

وفيما يتعلق بالمباراة القادمة مع أرسنال في كأس إنجلترا، أشار كلوب إلى أن الفوز أو الخسارة قد يحدث بغياب صلاح. ويختتم بالقول: "سنلعب مع أرسنال وقد نخسر أمامهم بوجود صلاح، لذا قد نخسر بغيابه". وستلي ذلك مواجهة نصف نهائي كأس الرابطة مع فولهام بعد أسبوعين من تعادل الفريقين 1-1 في الدوري.

أخبار ذات صلة

newsletter