بايدن يتهم ترمب بالنازية..والأخير: "أنت فاسد"

عربي دولي
نشر: 2024-01-06 00:52 آخر تحديث: 2024-01-06 18:06
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • بايدن حذر من خطر سلفه ومنافسه المرجح دونالد ترمب، على الديموقراطية في الولايات المتحدة 

أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الجمعة، حملته للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.


اقرأ أيضاً : ترمب يطعن بقرار منعه من الترشح في ولاية ماين


وحذر بايدن من خطر سلفه ومنافسه المرشح دونالد ترمب، على الديموقراطية في الولايات المتحدة بعد ثلاثة أعوام من الهجوم على الكابيتول.

وقال بايدن الذي يبلغ 81 عاما، إن منافسه الجمهوري ترمب يعتبر تهديدا للبلاد في خطاب ألقاه قرب فالي فورج في ولاية بنسلفانيا.

وأكّد بايدن أنّ ترمب وأنصاره يتوسّلون "العنف السياسي". وقال إن "ترامب وأنصاره لا يتبنون العنف السياسي فحسب، بل يجعلونه مادة للضحك".

واتهم بايدن ترامب باستخدام خطاب "ألمانيا النازية"، وفق حديثه، قائلا إن الرئيس الجمهوري السابق "يتحدث عن دماء الأمريكيين المسمومة، مستخدماً بالضبط الخطاب نفسه الذي استخدم في ألمانيا النازية".

"جو المحتال"

في المقابل، اتهم ترمب يوم أمس سلفه بايدن بـ"إثارة المخاوف" بعد أن قارن الرئيس الديمقراطي خطاب الملياردير الجمهوري بخطاب "ألمانيا النازية".

وقال ترمب لأنصاره في أيوا إن "سجلّ بايدن هو عبارة عن سلسلة متواصلة من الضعف وعدم الكفاءة والفساد والفشل، لهذا السبب نظّم جو المحتال في بنسلفانيا اليوم حملة مثيرة للشفقة لإثارة المخاوف".

كذلك، قال المتحدث باسم ترمب، ستيفن تشيونغ، إن بايدن هو "التهديد الحقيقي للديمقراطية"، واتهمه بـ"استخدام الحكومة سلاحًا لمهاجمة خصمه السياسي الرئيسي" والتدخل في الانتخابات، في إشارة منه إلى الملفات القضائية التي يواجهها ترمب.

وكان مقررًا أن يلقي بايدن خطابه اليوم السبت، أي بعد ثلاث سنوات من الهجوم على مبنى الكابيتول الذي نفّذه أنصار لترمب في محاولة لمنع المصادقة على فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية، لكن تقرر إلقاؤه الجمعة بسبب توقعات بوصول عاصفة. وغادر بايدن البيت الأبيض الجمعة في مروحية الرئاسة دون أن يدلي بتصريحات.

أخبار ذات صلة

newsletter