مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

هنية: نأمل أن يكون بلينكن قد استخلص العبر من الأشهر الثلاثة الماضية

هنية: نأمل أن يكون بلينكن قد استخلص العبر من الأشهر الثلاثة الماضية

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • هنية: لا يمكن لآلاف المجازر والدمار الرهيب تحقيق أمن ولا استقرار

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، "نأمل من وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن أن يركز في زيارته للمنطقة على إنهاء العدوان في طريق إنهاء الاحتلال". 


اقرأ أيضاً : قيادي في حماس لـ"رؤيا": على حركة فتح أن تعيد النظر بسياساتها إذا أرادت مصالحة حقيقة


وأضاف هنية، قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى الشرق الأوسط نهاية الأسبوع، أنه يأمل ان يكون بلينكن قد استخلص العبر من الأشهر الثلاثة الماضية وأدرك أخطاء واشنطن في دعمها للاحتلال. 

وأشار هنية، إلى أنه يتمنى من المسؤولين بالدول العربية والإسلامية التأكيد لواشنطن أن استقرار منطقتنا يرتبط بالقضية الفلسطينية. 

وأكد هنية على أنه لا يمكن لآلاف المجازر والدمار الرهيب تحقيق أمن ولا استقرار ما لم يحصل الشعب الفلسطيني على حريته ودولته المستقلة. 

ويتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط نهاية هذا الأسبوع للمرة الخامسة خلال ثلاثة أشهر في جولة من المتوقع أن تركز إلى حد كبير من توسيع الإطار الحرب الحالية على غزة، لتشمل لبنان.

من جهته قال متحدث وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إنه ينبغي مناقشة نموذج إدارة من شأنه توحيد الضفة الغربية وقطاع غزة تحت إدارة واحدة في المستقبل.

وأوضح ميلر في مؤتمر صحفي، أمس الخميس، أن بلاده ستناقش الحاجة إلى إدارة توحد الضفة الغربية وقطاع غزة تحت قيادة فلسطينية.

وامتنع ميلر عن تقديم مزيد من التفاصيل حول هذا المقترح، مكتفيًا بالقول: "يجب إجراء المناقشات حول هذا الأمر في اجتماعات دبلوماسية خاصة".