ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 107 منذ بدء العدوان

فلسطين
نشر: 2024-01-05 18:01 آخر تحديث: 2024-01-05 18:27
صورة أرشيفية لصحفي لشهيد في غزة
صورة أرشيفية لصحفي لشهيد في غزة
  • استشهاد الصحفي أكرم الشافعي

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع عدد الشهداء بصفوف الصحفيين في غزة منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال "الإعلام الحكومي بغزة" في بيان، الجمعة، إن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 107 صحفيين، بعد ارتقاء الصحفي الشهيد أكرم الشافعي.


اقرأ أيضاً : "الصحة بغزة": ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 22,600 شهيد ونحو 58 ألف مصاب منذ بدء العدوان


وأضاف أن الشافعي استشهد متأثراً بإصابته الخطيرة التي أُصيب بها خلال حصار جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وقالت الصحة بغزة، في بيان الجمعة، إن الاحتلال ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 162 شهيدا و296 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت أن ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة ارتفعت إلى إلى 22,600 شهيد و 57,910 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الحادي والتسعين، بينما يستمر الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وفي آخر حصيلة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد من ارتقوا وصل إلى 22,600 شهيدا، ونحو 58 ألف مصاب بجروح مختلفة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 509 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 175 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter