الأردن يشن غارات على موقعين لتاجر مخدرات في سوريا

الأردن
نشر: 2024-01-05 12:50 آخر تحديث: 2024-01-05 12:50
طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي
طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي
  • الأردن يواصل حربه ضد تجار المخدرات ويشن غارات في الأراضي السورية

في إطار حرب الأردن على آفة المخدرات وتجارها، شنت القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي غارات جوية في الأراضي السورية أمس الخميس، مستهدفة مستودعات ومخابئ لمهربين مرتبطين بإيران.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي يكشف بالصور عن هويات المهربين الذين تم القبض عليهم ومضبوطات الأسلحة والمخدرات


ومنذ أواخر العام الماضي، كثف الجيش العربي من حملته على تجار المخدرات، خصوصا في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي عندما اشتبك مع مجموعات مسلحة على الحدود الشمالية قبل أن يلقي القبض على عدد منهم وضبط كميات من الصواريخ والألغام والأسلحة، بالإضافة إلى مخدرات كانت معدّة للتهريب.

وشنت طائرات سلاح الجو قصفا استهدف منزلا يشتبه بأنه يعود لأحد "كبار" تجار المخدرات في قرية الشعاب في محافظة السويداء، وآخر استهدف مستودعات قرب قرية الغارية في ذات المحافظة.

ونقلت "الحرة" عن مدير تحرير أحد المواقع الإخبارية في سوريا ريان معروف، أن عمودا من الدخان شوهد من المنطقة الحدودية بعد وقت قصير من القصف.

وقال معروف إن الضربة الأولى استهدفت تاجر مخدرات كبيرا مرتبطا بالجماعات المسلحة الإيرانية، بينما قصفت الغارة الأخرى مزرعة يتم تخزين المخدرات فيها.

رئيس هيئة الأركان المشتركة

وفي تصريحات سابقة، أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي استخدام جميع الإمكانات والقدرات والموارد كافة لدى القوات المسلحة، لمنع عمليات التسلل والتهريب والتصدي لها بالقوة، للحفاظ على أمن الوطن واستقراره وسلامة مواطنيه، وملاحقة كل من ينوي العبث بمقدراته.

وشدد اللواء الركن الحنيطي على أن القوات المسلحة مستمرة وماضية وحازمة في منع هذه العمليات ومواجهة جميع أشكال التهديد على الواجهات الحدودية، وملاحقة المجموعات المسلحة التي تقف ورائها، لحماية الوطن ومقدراته ومنع كل من يحاول العبث بأمنه واستقراره، مؤكداً أن القوات المسلحة ستقف بالمرصاد أمام كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الوطني الأردني.

أخبار ذات صلة

newsletter