عصابة داعش الإرهابية تتبنى التفجيرين في جنوب إيران

عربي دولي
نشر: 2024-01-04 19:23 آخر تحديث: 2024-01-04 20:20
لحظة إسعاف مصابين
لحظة إسعاف مصابين
  • حصيلة الهجوم الإرهابي في جنوبي إيران وصلت إلى أكثر من 200 قتيل

تبنت عصابة داعش الإرهابية، التفجيرين في جنوب إيران، الذين خلفا أكثر من 200 قتيل خلال إحياء الذكرى الرابعة لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني.


اقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الإرهابي في إيران إلى 211


وقالت العصابة الإرهابية، في بيان لها عبر قنواته على تلغرام، إن "اثنين من مقاتليه "فجرا حزاميهما الناسفين (...) وسط تجمع كبير للرافضة المشركين قرب قبر زعيمهم قاسم سليماني بمدينة كرمان جنوبي إيران".

وارتفعت حصيلة الهجوم الإرهابي في جنوبي إيران إلى 211، وفقا لوسائل إعلام إيرانية.

وفي ذات السياق قال المتحدث الرسمي باسم لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني: "سنرسل إلى كرمان فريقا لإجراء تحقيق ميداني في هذا العمل الإرهابي"، كما أكدت مصادر إيرانية فرضية العمل الإرهابي في الانفجارين اللذين وقعا في مدينة كرمان وسط البلاد، خلال الذكرى الرابعة لوفاة قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الذي قتل في ضربة أميركية بطائرة مسيرة في العراق عام 2020.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن حقيبتان من القنابل كانتا عند مدخل غولزار شهداء كرمان، ويبدو أن منفذ أو منفذي هذه الحادثة قاموا بتفجير القنابل عن طريق التحكم عن بعد.

وبحسب وكالة تسنيم، فإن الانفجار الأول كان على بعد 700 متر من قبر سليماني والانفجار الثاني كان على بعد كيلومتر واحد من القبر وكان خارج مسار الزوار وبوابات التفتيش.

كما وعلق الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على الهجوم الذي وقع في مدينة كرمان الأربعاء وخلف عشرات القتلى والجرحى، قائلا:"الانتقام ممن يقفون خلف الهجوم الإرهابي في كرمان حتمي وقطعي"، فيما أعلنت الحكومة الإيرانية الحداد العام الخميس في عموم البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter