الصفدي: السردية "الإسرائيلية" كاذبة وغير منطقية

الأردن
نشر: 2024-01-04 13:34 آخر تحديث: 2024-01-04 13:45
وزير الخارجية أيمن الصفدي
وزير الخارجية أيمن الصفدي
  •  الصفدي: الحالة التي يتم التعامل معها "غير مسبوقة" مع دولة ترتكب جرائم

يواصل وزير الخرجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي حراكه الدبلوماسي لتعرية أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي حول ما يجري في قطاع ، وعدوانهم المباشر على المدنيين في القطاع لليوم الـ90 على التوالي.

وقال الصفدي اليوم الخميس إن السردية "الإسرائيلية" بشأن ما يجري في قطاع غزة "كاذبة وغير منطقية"، مؤكدا على أن الحالة التي يتم التعامل معها "غير مسبوقة" مع دولة ترتكب جرائم.


اقرأ أيضاً : جريمة مخدرات كل 28 دقيقة في الأردن خلال العقد الماضي.. تفاصيل


وبين خلال اجتماع مع اللجنة المالية في مجلس النواب، أن الأردن يعمل وفق منهجية واضحة للتصدي للعدوان "الهمجي غير المبرر" على غزة، ويعمل على إعداد الملفات القانونية للتعامل مع جرائم الحرب التي ارتكبتها الاحتلال في غزة ولا زال.

وعلى صعيد سياسة الدولة الخارجية أشار إلى ان ملف الأردن الخارجي الوحيد حاليا تقريبا هو "العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة والتصعيد في الإجراءات غير الشرعية وغير القانونية وعمليات القتل وإرهاب المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، والأجندة المتطرفة التي تستهدف إشعال جبهات أخرى إضافة لجبهة غزة، في الضفة الغربية ولبنان".

وأكد أن الجهد الأردني انطلق بشكل صريح منذ اليوم الأول بمتابعة مباشرة من الملك عبدالله الثاني وضمن المحددات والأسس التي حددها جلالته في القيام بكل ما نستطيع من جهد لوقف العدوان وحماية الأهل في فلسطين وتعرية الممارسات الإسرائيلية وغير الإنسانية وغير الشرعية التي وصلت إلى حد جرائم حرب في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter