مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مبنى رئاسة الوزراء

تعرف على السيرة الذاتية لرئيس ديوان التشريع والرأي الجديد

تعرف على السيرة الذاتية لرئيس ديوان التشريع والرأي الجديد

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|

قرر مجلس الوزراء اليوم الاربعاء إحالة رئيس ديوان التشريع والرأي قاسم عبده إلى التقاعد بناء على طلبه، وتعيين الدكتور فياض القضاة خلفاً له.

والقضاة ولد في عام 1/5/1960، في الموقــر-محافظة العاصمـة/عمان، وهو متزوج ولديه إبنة واحدة.

ويملك القضاة مؤهلات علمية عديدة، حيث نال شهادة البكالوريوس في القانون(LL.B) بتقدير جيد جدا في الجامعة الاردنية، وماجستير في القانون(LL.M) بتقدير أمتياز، الأول على دفعته من جامعة إدنبره في بريطانيا، ومن ثم نال شهادة الدكتوراة في ذات الجامعة.

وكان للقضاة تسلسـلا وظيفــيا كبيرا، حيث عمل كمساعد بحث وتدريس-كلية الحقوق-الجامعة الأردنية، ومحاضر في جامعة إدنبره في القانون التجاري، ومحاضر متفرغ في القانون-كلية الحقوق-الجامعة الأردنية.


اقرأ أيضاً : مجلس الوزراء يوافق على الأسباب الموجبة لمشروع نظام ترخيص مقدّمي خدمات الأمن السيبراني


كما وعمل مساعد عميد كلية الحقوق في الجامعة الاردنية لشؤون الطلاب والشؤون الادارية ورئيس قسم القانون الخاص في كلية الحقوق في الجامعة الاردنية لعدة مرات-، وعمل نائبا لعميد كلية الحقوق في الجامعة الأردنية وأستاذ مشارك في القانون التجاري في كلية الحقوق في الجامعة الاردنية.

وعمل أيضا مستشارا قانونيا للوحدة التنفيذية للتخاصية في رئاسة الوزراء، ومستشارا قانونيا للهيئة التنفيذية للتخاصية، ومستشارا قانونيا ومحاميا للجامعة الاردنية، ومسشارا قانونيا ومحاميا لجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، ومستشارا قانونيا ومحاميا لمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، وعضوا في مجلس إدارة المعهد القضائي- وزارة العدل، وعضوا في مجلس أمناء الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.