الأردن يدين الهجوم الإرهابي في محافظة كرمان جنوبي إيران

الأردن
نشر: 2024-01-03 19:51 آخر تحديث: 2024-01-03 19:55
الصورة من موقع الإنفجار
الصورة من موقع الإنفجار
  • الخارجية: ندين ونستنكر إدانة كافة أشكال العنف والإرهاب وخاصة تلك التي تستهدف المدنيين

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الهجوم الإرهابي الذي استهدف موقعاً في محافظة كرمان جنوبي الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة، الأربعاء، وأسفر عن وقوع عددٍ من الضحايا والإصابات.


اقرأ أيضاً : إيران: مقتل العشرات في انفجارين قرب الطريق المؤدي إلى قبر قاسم سليماني - فيديو


وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة إدانة واستنكار الأردن الشديدين لكافة أشكال العنف والإرهاب وخاصة تلك التي تستهدف المدنيين.

وأعرب القضاة عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية  الإيرانية الشقيقة ولأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وارتفعت حصيلة الهجوم الإرهابي في جنوبي إيران اليوم الاربعاء إلى 211 وفقا لوسائل إعلام إيرانية.

وفي ذات السياق قال المتحدث الرسمي باسم لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني: "سنرسل إلى كرمان فريقا لاجراء تحقيق ميداني في هذا العمل الإرهابي"، كما أكدت مصادر إيرانية فرضية العمل الإرهابي في الانفجارين اللذين وقعا في مدينة كرمان وسط البلاد، خلال الذكرى الرابعة لوفاة قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الذي قتل في ضربة أميركية بطائرة مسيرة في العراق عام 2020.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن حقيبتان من القنابل كانتا عند مدخل غولزار شهداء كرمان، ويبدو أن منفذ أو منفذي هذه الحادثة قاموا بتفجير القنابل عن طريق التحكم عن بعد.

وبحسب وكالة تسنيم، فإن الانفجار الأول كان على بعد 700 متر من قبر سليماني والانفجار الثاني كان على بعد كيلومتر واحد من القبر وكان خارج مسار الزوار وبوابات التفتيش.

أخبار ذات صلة

newsletter