المواصفات: احتساب المتوفر من المحروقات في المحطات قبيل تعديل الاسعار

اقتصاد
نشر: 2015-02-28 13:20 آخر تحديث: 2016-08-06 16:20
المواصفات: احتساب المتوفر من المحروقات في المحطات قبيل تعديل الاسعار
المواصفات: احتساب المتوفر من المحروقات في المحطات قبيل تعديل الاسعار
المصدر المصدر

رؤيا - بترا -  اكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن ان محطات الوقود لا تستفيد من فروقات الاسعار حيث يتم حساب كميات المحروقات المتوفرة لديها قبيل التعديل.

واضاف لوكالة الانباء الاردنية ان كوادر المؤسسة مناوبة 24 ساعة خلال فترة تعديل المحروقات ومنتشرة في مختلف مناطق المملكة مشيرا الى ان المؤسسة لم تتلق اية شكاوى تتعلق بامتناع محطات المحروقات عن تزويد المواطنين.

واضاف ان محطات الوقود في مختلف مناطق المملكة سيتم تعديل الاسعار فيها قبل الساعة 12 ونصف من هذا اليوم السبت، داعيا المواطنين الى التواصل مع هاتف المدير العام للتبليغ عن اية شكاوى على الرقم 0797448299.

من جانبه اكد المتحدث الرسمي بوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي ان الوزارة كثفت عمليات الرقابة على محطات المحروقات منذ يوم امس حيث تبين وجود ارتفاع في الطلب من قبل المواطنين وان بعض المحطات نفدت لديها بعض اصناف المحروقات ويتم التنسيق مع الجهات المختصة لتزويدها باحتياجاتها بسرعة كبيرة.

واوضح ان عمليات الرقابة تركز على المحطات فيما اذا كانت هناك عمليات امتناع عن البيع ام لا، والتاكد فعلا من وفرة المحروقات لديها.

واشار الى ان الوزارة تلقت اربع شكاوى على محطات محروقات لا يتوفر لديها الديزل والكاز بسبب نفاد المادتين وتم التأكد من ذلك من قبل مراقبي الاسواق كما تم التنسيق مع مصفاة البترول لتزويد تلك المحطات باحتياجاتها.

وتقوم فرق الرقابة بجولات مكثفة على مختلف المحطات وضبط المخالفة منها.

أخبار ذات صلة