مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لقطة بالقرب من موقع الانفجارات في إيران

الرئيس الإيراني يتوعد منفذي الهجوم الإرهابي

الرئيس الإيراني يتوعد منفذي الهجوم الإرهابي

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • التفجيران خلفا أكثر من 103 قتلى و170 جريحا

علق الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على الهجوم الذي وقع في مدينة كرمان اليوم الأربعاء وخلف عشرات القتلى والجرحى ويرجح أنه إرهابي. 

وقال الرئيس الإيراني إن "الانتقام ممن يقفون خلف الهجوم الإرهابي في كرمان حتمي وقطعي"، فيما اعلنت الحكومة الإيرانية الحداد العام غدا الخميس في عموم البلاد.


اقرأ أيضاً : إيران: مقتل العشرات في انفجارين قرب الطريق المؤدي إلى قبر قاسم سليماني - فيديو


وفي ذات السياق قال المتحدث الرسمي باسم لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني: "سنرسل إلى كرمان فريقا لاجراء تحقيق ميداني في هذا العمل الإرهابي"، كما أكدت مصادر إيرانية فرضية العمل الإرهابي في الانفجارين اللذين وقعا في مدينة كرمان وسط البلاد، خلال الذكرى الرابعة لوفاة قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الذي قتل في ضربة أميركية بطائرة مسيرة في العراق عام 2020.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن حقيبتان من القنابل كانتا عند مدخل غولزار شهداء كرمان، ويبدو أن منفذ أو منفذي هذه الحادثة قاموا بتفجير القنابل عن طريق التحكم عن بعد.

وبحسب وكالة تسنيم، فإن الانفجار الأول كان على بعد 700 متر من قبر سليماني والانفجار الثاني كان على بعد كيلومتر واحد من القبر وكان خارج مسار الزوار وبوابات التفتيش.

ويذكر أن هيئة الطوارئ الإيرانية أعلنت عن ارتفاع حصيلة قتلى الانفجارين قرب مرقد قاسم سليماني بمحافظة كرمان جنوبي البلاد، إلى 103 قتيلا، و170 جريحاً.