الأطباء البريطانيون ينفذون أكبر اضراب في تاريخ هيئة الخدمات

عربي دولي
نشر: 2024-01-03 14:29 آخر تحديث: 2024-01-03 14:29
أطباء مضربون في بريطانيا
أطباء مضربون في بريطانيا
  •  تنفيذ الاضراب سينعكس سلبا على تقديم الرعاية الطبية

في فترة هي الأكثر إشغالا للقطاع الطبي، وتزامنا مع ازدياد أعداد المصابين بالأمراض التنفسية خلال فصل الشتاء، بدأ الأطباء في مستشفيات انجلترا اليوم الأربعاء أطول إضراب متواصل لهم منذ سبعة عقود من تاريخ هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية التي تعاني أساسا من الضغط. 


اقرأ أيضاً : شركة شحن عالمية تعلن تحويل مسار سفنها لرأس الرجاء الصالح


ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية فإن الأطباء المبتدئون (الذين يعدون أقل من المستوى الاستشاري) إضرابا مدته ستة أيام في تصعيد كبير، نتيجة خلافهم القائم منذ مدة طويلة مع الحكومة البريطانية بشأن الأجور التي يتقاضونها.

وأكدت الهيئة أن الإضراب من الممكن أن يشارك فيه نصف العاملين في قطاع الصحة وهو الأمر الذي سينكس بشكل كبير على نوعية الرعاية الصحية الروتينية بأكملها تقريبا، كما وقال 

مدير الهيئة للصحة الوطنية ستيفن بويس إنه قد يكون كانون الثاني/يناير الحالي من بدايات العام الأكثر صعوبة التي تواجهها هيئة الخدمات الصحية الوطنية على الإطلاق.

ويشار إلى أن "الرابطة الطبية البريطانية" كانت أعلنت الإضراب في كانون الأول/ديسمبر بعد انهيار المحادثات مع الحكومة، موضحة أنه عرض على الأطباء المبتدئين زيادة أجور نسبتها 3 في المئة إضافة إلى الزيادة بنسبة 8,8 في المئة التي منحت لهم في وقت سابق.

وقالت في وقت سابق إنها رفضت العرض؛ نظرا إلى أن المبلغ سيقسّم بشكل غير منصف على الأطباء على مختلف درجاتهم وسيمثّل "خفضا للأجور بالنسبة للعديد من الأطباء".

أخبار ذات صلة

newsletter