سموتريش ردا على واشنطن : لن نوافق على استمرار الوضع القائم في غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-03 11:28 آخر تحديث: 2024-01-03 12:22
وزير المالية في حكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريش
وزير المالية في حكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريش
  • بن غفير إن"الترويج لحل يشجع على هجرة سكان غزة ضروري"

رد وزير المالية في حكومة الاحتلال بتسلئيل سموتريش الأربعاء على الإدانة الأمريكية لمقترحه بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة قائلا:"لن نوافق على استمرار الوضع القائم في غزة".

وأضاف سموتريش"أكثر من 70% من الجمهور الإسرائيلي اليوم يؤيد الحل الإنساني لتشجيع الهجرة الطوعية لعرب غزة واستيعابهم في بلدان أخرى".

ووفقا لسموتريش، "لا يمكن لنا ككيان صغير أن يتحمل واقعا حيث يوجد على بعد أربع دقائق من مستوطناتنا بؤرة للكراهية حيث يوجد مليوني شخص يستيقظون كل صباح مع الرغبة في تدميرنا ومع الرغبة في ذبح اليهود وقتلهم أينما كانوا"

ويأتي تعليق سموتريش بعد ساعات من تنديد الخارجية الأمريكية بتصريحات أدلى بها وزيرا الأمن القومي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريش دعَوَا فيها إلى عودة المستوطنين اليهود إلى قطاع غزة بعد انتهاء الحرب الحالية و"تشجيع" الفلسطينيين على الهجرة من القطاع.


اقرأ أيضاً : واشنطن تندد بدعوة بن غفير وسموتريتش الفلسطينيين للهجرة من غزة


وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن "الولايات المتحدة ترفض التصريحات الأخيرة للوزيرين التي تدعو إلى إعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة"، مؤكدا أنها تصريحات "غير مسؤولة"، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست".

من جهته قال بن غفير إن"الترويج لحل يشجع على هجرة سكان غزة ضروري"، مضيفا أنه حل صحيح وعادل وأخلاقي وإنساني.

وكان جيش الاحتلال انسحب عام 2005 وقام بإخلاء نحو ثمانية آلاف مستوطن من قطاع غزة الذي احتلته منذ 1967 وذلك في إطار خطة انسحاب أحادية قدمها رئيس الوزراء حينذاك آرييل شارون.

 

أخبار ذات صلة

newsletter