الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين قرب سفن شحن بالبحر الأحمر

عربي دولي
نشر: 2024-01-03 08:22 آخر تحديث: 2024-01-03 08:22
زورق تابع للجيش الأمريكي في البحر الأحمر
زورق تابع للجيش الأمريكي في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي: انفجارات وقعت قرب سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر بين ساحلي اليمن وإريتري

أعلن الجيش الأمريكي أن الحوثيين أطلقوا مساء الثلاثاء صاروخين بالستيين باتجاه سفن شحن كانت تبحر في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الصاروخين سقطا في الماء من دون أن يسفرا عن إصابات أو أضرار.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري يزعم أن الحوثيين نفذوا هجوما على سفينة حربية أمريكية ومصدر حوثي ينفي


وقال بيان الجيش الأمريكي الذي جاء بعيد إعلان وكالة الأمن البحري البريطانية (يو كي إم تي أو)، إن انفجارات وقعت قرب سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر بين ساحلي اليمن وإريتريا، من دون أن تتسبب بإصابات أو أضرار.

ولاحقا، أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى (سنتكوم) أن الحوثيين أطلقوا صاروخين بالستيين مضادين للسفن على منطقة تقع في جنوب البحر الأحمر كانت تبحر فيها العديد من السفن التجارية.

وأكدت "سنتكوم" نقلا عن عدد من سفن الشحن هذه أن الصاروخين سقطا في المياه على مقربة منها لكن "من دون أن يتسببا بأضرار".

وهذا الهجوم هو الرابع والعشرين الذي يستهدف سفنا تجارية في البحر الأحمر منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، وفقاً لـ"سنتكوم".

ويأتي هذا الهجوم عشية اجتماع يعقده مجلس الأمن الدولي في نيويورك الأربعاء لبحث ملف الهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر، وفقا لوزارة الخارجية الفرنسية.

والأحد، أعلن الجيش الأمريكي أنه أغرق ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين إثر هجوم شنته على سفينة شحن قبالة سواحل اليمن. وأسفر القصف المروحي الأمريكي على هذه الزوارق عن مقتل 10 حوثيين.

وفي الأسابيع الأخيرة، شن الحوثيون هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن أثناء إبحارها قبالة سواحل اليمن، وقد وضعوا هجماتهم هذه في إطار الرد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter