الفصائل الفلسطينية: ندعو للرد على اغتيال العاروري بقوة من كل الساحات والجبهات

فلسطين
نشر: 2024-01-02 22:14 آخر تحديث: 2024-01-02 22:15
الشهيد صالح العاروري
الشهيد صالح العاروري
  • الفصائل الفلسطينية: نعلن الحداد الوطني العام والإضراب الشامل والتحرك الثوري

أصدرت الفصائل الفلسطينية بيانا، عقب اغتيال نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري في بيروت، نعت خلاله العاروري ورفاقه.


اقرأ أيضاً : هذا ما قالته شقيقة صالح العاروري عقب استشهاده


وأكدت الففصائل في بيانها، أن المقاومة مستمرة، داعية للرد على عملية الاغتيال بقوة من كل الساحات والجبهات.

وجاء في بيان الفصائل الفلسطينية: "نزف إلى الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية القائد الوطني الكبير الشيخ صالح العاروري نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس، رجل الوحدة الوطنية وقائد المقاومة في الضفة الغربية باستهداف الاحتلال له ولإخوانه القادة في بيروت".

وأضاف البيان: "نعلن في الفصائل الفلسطينية الحداد الوطني العام والإضراب الشامل والتحرك الثوري في كل الساحات والجبهات.

⁠وأكدت الفصائل الفلسطينية أن هذا الاستهداف الجبان والغادر على الأرض العربية في عاصمة عربية هو عدوان على الأمة العربية والإسلامية بأكملها وليس فقط على لبنان وفلسطين.

وأشارت الفصائل الفلسطينية، أن هذا الاغتيال يتطلب موقف حاسم وفوري من الدول العربية وشعوبها الحرة ردًا على هذا الإرهاب الصهيوني وجرائمه النكراء.

وتابع بيان الفصائل: "إننا أمام هذا الاغتيال الصهيوني في بيروت نؤكد على أن الدم الفلسطيني الفلسطيني يتعانق في كل الساحات وعلى كل الجبهات ليؤكد بأن قادة المقاومة يرتقون على مذبح الحرية مع شعبهم وينتصرون لأرضهم ومقدساتهم بدمائهم الزكية".

وشددت الفصائل على أن المقاومة ستبقى مشتعلة في كل مكان والرد يجب أن يكون من كل الأرض العربية والإسلامية انتقامًا من العدو وداعميه ردًا على مجازر الاحتلال ضد شعبنا وآخرها مجزرة اغتيال القائد الوطني الكبير الشيخ صالح العاروري ورفاقه بالتزامن مع عدوانه على غزة.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني في كل مكان خاصة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى إشعال الأرض تحت أقدام الاحتلال ليدفع بالدم ثمن هذه الجريمة النازية الجبانة التى سيرد عليها شعبنا في كل مكان وبكل ما أوتي من قوة وعنفوان.

وأكدت أن استشهاد الشيخ صالح ورفاقه لن يكسر المقاومة ولن يضعفها، مشددة على أن اغتيال العاروري يزيد المقاومة قوة وثقة في النصر والتحرير وتثبت فشل العدوان في غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter