الإجهاز على جنود واستهداف آليات.. المقاومة تنفذ عمليات جديدة نوعية في غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-02 19:13 آخر تحديث: 2024-01-02 19:13
أحد عناصر القاومة يجهز لعملية استهداف
أحد عناصر القاومة يجهز لعملية استهداف
  • المقاومة تواصل دك تحشدات الاحتلال في قطاع غزة واستهداف آلياته

تواص المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، تنفيذ عمليات نوعية ودك تحشدات جنود الاحتلال بالقذائف والإجهاز عليهم والاشتباك معهم، بالإضافة إلى استهداف آليات وتدميرها بشكل كلي أو جزئي، في ثاني أيام العام الجديد 2024.


اقرأ أيضاً : هنية: لن يطلق سراح المحتجزين إلا وفق شروط المقاومة


من جهتها أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاوم الإسلامية حماس، استهداف 4 دبابات ميركافاه وناقلة جند وآلية عسكرية لجيش الاحتلال بقذائف "الياسين 105" وعبوة العمل الفدائي، في مخيم البريج

وسط قطاع غزة، ومنطقة القرارة شمال مدينة خان يونس وفي منطقة معن جنوب شرق مدينة خان يونس، و في منطقة المحطة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام، أن عناصرها تمكنوا من الإجهاز على 5 جنود من جيش الاحتلال من نقطة الصفر شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة

سرايا القدس

بدورها سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنت دكَّ التحشدات العسكرية لجيش الاحتلال في منطقة المحطة بخان يونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

وذكرت سرايا القدس، أن عناصرها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال بالأسلحة الرشاشة موقعين بهم إصابات محققة في مناطق التقدم بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت بأن عناصرها دكوا بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60 التحشدات العسكرية محيط مسجد خليل الرحمن وسط خان يونس.

وأضافت سرايا القدس، أن عناصرها تمكنوا من استهدا ف دبابة ميركافا للاحتلال بقذيفة الـ "RPG" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأعلنت قصف تحشداً لجنود الاحتلال في محيط مفترق الزير بمنطقة معن شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

العدوان على القطاع

ودخل عدوان الاحتلال على قطاع غزة يومه الثامن والثمانين، بقصف جوي ومدفعي مكثف، لعدة مناطق في القطاع، وارتكابه مجازر وجرائم إبادة جماعية، حيث طالب نشطاء ومنظمات مجتمع مدني أردنية، الحكومة، لرفع دعوى قضائية ضد كيان الاحتلال، جراء حربه المستعرة على قطاع غزة، وارتكاب المجازر وجرائم الإبادة الجماعية

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق حصيلة غير نهائية، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 21978 والإصابات إلى 57697 منذ بدء العدوان.

وأضافت "صحة غزة" أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة في حق العائلات بالقطاع راح ضحيتها 150 شهيدا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

أخبار ذات صلة

newsletter