أبو عبيدة: تدمير 71 آلية للاحتلال وقتل عشرات الجنود بـ42 مهمة عسكرية في غزة

فلسطين
نشر: 2024-01-01 21:33 آخر تحديث: 2024-01-01 22:09
أبو عبيدة
أبو عبيدة
  • أبو عبيدة: المقاومة دكت مقرات وغرف القيادة الميدانية وتحشدات عسكرية للعدو
  • أبو عبيدة: أمطرنا تل أبيب بوابل من صواريخ "M90"

أعلن الناطق العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، عن انجازات المقاومة في قطاع غزة خلال الأيام الأربعة الماضية.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: استمرار انسحاب الجيش من شمال غزة


وقال أبو عبيدة في تغريدة له عبر قناته على تلغرام، مساء الاثنين، إن عناصر القسام، تمكنوا خلال الـ 4 أيام الماضية من تدمير 71 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا، وقتل 16 جنديًا من جيش الاحتلال وإصابة العشرات بجروح متفاوتة.

وأضاف أبو عبيدة، أنه تم تنفيذ 42 مهمة عسكرية أوقعت عدداً من الجنود قتلى وجرحى وخلال تلك المهام تم استهداف القوات المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر، بالإضافة اإلى استهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم. 

وأشار أبو عبيدة، إلى أنه تم تفخيخ منزلين ونفقين في جنود وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافة لعمليتي قنص واستهداف مروحية في سماء القطاع.

وتابع، إن عناصر القسام تمكنوا من إسقاط طائرتي استطلاع واستولوا على طائرة درون أخرى، كما دكّوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وأكد أن عناصر كتائب القسام، أمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان بوابل من صواريخ المقادمة "M90". 

العدوان على عزة

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم السابع والثمانين، بقصف جوي ومدفعي مكثف، لعدة مناطق في القطاع، في الوقت الذي تستبسل فيه المقاومة الفلسطينية، حيث أعلنت كتائب القسام قصف مدينة "تل أبيب" وضواحيها بوابل من الصواريخ من طراز "M90" رداً على المجازر بحق المدنيين.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

طوفان الأقصى

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق حصيلة غير نهائية، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 21,978 والإصابات إلى 57,697 منذ بدء العدوان.

وأضافت "صحة غزة" أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة في حق العائلات بالقطاع راح ضحيتها 150 شهيدا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأكد الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 507 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، بينهم 172 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter