42 مستوطنا يرفعون دعوى ضد جيش الاحتلال والشاباك بعد هجوم 7 أكتوبر

فلسطين
نشر: 2024-01-01 19:32 آخر تحديث: 2024-01-01 19:38
هرتسي هليفي رئيس أركان جيش الاحتلال
هرتسي هليفي رئيس أركان جيش الاحتلال
  • إعلام عبري: لدعوى تتضمن اتهامات بالتقصير وعدم منع قيام الحفل

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن 42 مستوطنا ممن كانوا في حفل الطبيعة في محيط غزة، رفعوا دعوى مدنية ضد الجيش والشرطة والشاباك بعد هجوم 7 أكتوبر.


اقرأ أيضاً : المقاومة تعلن عن تنفيذ عمليات استثنائية في اليوم الأول من 2024


وأوضح الإعلام العبري، أن الدعوى تتضمن اتهامات بالتقصير وعدم منع قيام الحفل رغم وجود تنبيهات بشأن حادث أمني خطير.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم السابع والثمانين، بقصف جوي ومدفعي مكثف، لعدة مناطق في القطاع، في الوقت الذي تستبسل فيه المقاومة الفلسطينية، حيث أعلنت كتائب القسام قصف مدينة "تل أبيب" وضواحيها بوابل من الصواريخ من طراز "M90" رداً على المجازر بحق المدنيين.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق حصيلة غير نهائية، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 21,978 والإصابات إلى 57,697 منذ بدء العدوان.

وأضافت "صحة غزة" أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة في حق العائلات بالقطاع راح ضحيتها 150 شهيدا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأكد الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 506 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، بينهم 172 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter