أجواء باردة وتكاثف الغيوم بهذه المناطق في الأردن بأول أيام 2024

طقس
نشر: 2024-01-01 08:23 آخر تحديث: 2024-01-01 08:35
أجواء باردة على المرتفعات الجبلية في الأردن
أجواء باردة على المرتفعات الجبلية في الأردن
  • الأرصاد الجوية: تشكل الغيوم على ارتفاعات منخفضة الاثنين في الأردن

يستقبل الأردنيون العام الجديد، الاثنين، بأجواء باردة على المرتفعات الجبلية، وباردة نسبيا في البادية والسهول.

وأفادت إدارة الأرصاد الجوية، أن الغيوم تتشكل على ارتفاعات منخفضة، الاثنين، تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، أما في الأغوار والبحر الميت والعقبة تسود أجواء معتدلة الحرارة.


اقرأ أيضاً : هل تتساقط الثلوج في الأردن خلال يناير 2024؟


ويصبح الطقس مع ساعات الليل باردا في عموم مناطق الأردن، إذ تصل درجات الحرارة الصغرى في العاصمة عمان إلى حدود 8 درجات مئوية، مع فرصة لتشكل الصقيع في أجزاء من البادية الجنوبية، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ومتغيرة الاتجاه.

انخفاض على درجات الحرارة

ورجحت "الأرصاد الجوية" أن يشهد الأردن الثلاثاء انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث تكون الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية، وباردة نسبيًا في البادية والسهول. في حين ستكون الأجواء لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متفاوتة.

وأضافت دائرة الأرصاد أن هناك فرصة ضعيفة لتساقط زخات خفيفة من المطر في بعض مناطق شمال ووسط الأردن، قد تمتد إلى أجزاء من المناطق الشرقية. وستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ووفقًا لتقرير إدارة الأرصاد الجوية، تسود أجواء باردة في المرتفعات الجبلية، وباردة نسبيًا في البادية والسهول، الأربعاء، تسود أجواء لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متفاوتة.

وأضافت "الأرصاد الجوية" أن هناك احتمال ضعيف في ساعات الصباح لتساقط زخات خفيفة من المطر في بعض مناطق شمال المملكة، وستكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، بحسب الارصاد الجوية.

وتكون الأجواء باردة في المرتفعات الجبلية العالية، الخميس وباردة نسبيًا في البادية والسهول، حيث ستسود أجواء معتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متفاوتة. وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة الاثنين

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان، الاثنين، ما بين 16 و 7 درجات مئوية، وفي غرب عمان 14 و 5، وفي المرتفعات الشمالية 13 و 7 وفي مرتفعات الشراة 13 و 5 وفي مناطق البادية 18 و 8 وفي مناطق السهول 17 و 7, وفي الأغوار الشمالية 24 و 11، وفي الأغوار الجنوبية 25 و 15، وفي البحر الميت 24 و 14، وفي خليج العقبة 25 و 13 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter