بالفيديو.. صواريخ القسام تضيء سماء تل أبيب في الدقائق الأولى من العام الجديد

فلسطين
نشر: 2024-01-01 01:05 آخر تحديث: 2024-01-01 18:18
رشقات صاروخية من غزة
رشقات صاروخية من غزة
  • القسام: قصفنا تل أبيب بوابل من الصواريخ

دوت صفارات الانذار في كل أرجاء كيان الاحتلال في أول دقائق العام الجديد بتوقيت فلسطين المحتلة. 


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: حكومة نتنياهو توافق على استمرار إخلاء المستوطنات الشمالية


من جهتها أعلنت كتائب القسام قصف مدينة "تل أبيب" وضواحيها بوابل من الصواريخ من طراز "M90" رداً على المجازر بحق المدنيين. 

ونشرت وسائل إعلام عبرية، عناوين حول الحدث الأهم في رأس السنة الجديدة، قائلة: الجيش قال انه دمر قدرات حماس الصاروخية بنسبة 80 ‎بالمئة واليوم حماس تعايدنا بالعام الجديد بالضرب في مركز البلاد .. "حماس انتصرت علينا".

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم السابع والثمانين، بقصف جوي ومدفعي مكثف، لعدة مناطق في القطاع، في الوقت الذي تستبسل فيه المقاومة الفلسطينية بضربها القوات المتوغلة في جميع محاور القتال في القطاع، ففي حين، يتوقع أن يجتمع مجلس حرب الاحتلال الأحد لبحث صفقة تبادل أسرى/ محتجزين جديدة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلن وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 21,507 والإصابات إلى 55,915 منذ بدء العدوان.

وأكد الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 506 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، بينهم 172 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter