ولي العهد: "غزة تعلم العالم كل يوم"

الأردن
نشر: 2023-12-31 21:11 آخر تحديث: 2023-12-31 21:21
سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد - أرشيفية
سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد - أرشيفية

نشر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، عبر حسابه على انستغرام مقطع فيديو بعنوان "دروس من 2023".


اقرأ أيضاً : الملكة رانيا: من المستحيل الاحتفال بالعام الجديد علما أنه سيبدأ كما انتهى هذا العام


وعلق ولي العهد على مقطع الفيديو، الأحد: "غزة تعلم العالم كل يوم".

ونشرت جلالة الملكة رانيا العبد الله عبر حسابها على انستغرام، بمناسبة العام الجديد 2024.

وكتبت جلالة الملكة رانيا: "من المستحيل الاحتفال بالعام الجديد علما أنه سيبدأ كما انتهى هذا العام بذات المعاناة التي لا توصف في غزة".

وأضافت جلالة الملكة، "ألقى عام 2023 بظلاله القاتمة على الإنسانية - أدركنا أن بعض الأرواح تبدو وكأنها أقل قيمة، وأن القوانين والمبادئ الدولية هي امتيازات للبعض وليست حقوقا للجميع. لكن وسط هذه الظلمة سلط عام 2023 ضوءا على آلاف أمثلة الصمود والإيمان والبطولة والتضحية.. على أشخاص رفعوا صوت الحقيقة في وجه القوة.. وملايين احتجو في الشوارع وعلى منصات التواصل من أجل آخرين لا يعرفونهم.

وقالت جلالتها: "اخترت أن أجد الأمل بهذا النور، والإيمان بقوة الخير البشري.. وأدعو الله أن يمنحنا عاما يحمل السلامة لنا جميعا".

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة لليوم السادس والثمانين، بقصف جوي ومدفعي مكثف، لعدة مناطق في القطاع، في الوقت الذي تستبسل فيه المقاومة الفلسطينية بضربها القوات المتوغلة في جميع محاور القتال في القطاع، ففي حين، يتوقع أن يجتمع مجلس حرب الاحتلال الأحد لبحث صفقة تبادل أسرى/ محتجزين جديدة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 21,507 والإصابات إلى 55,915 منذ بدء العدوان.

وأكد الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 506 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، بينهم 172 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter