الاتحاد التركي يصدر بياناً بعد إلغاء مواجهة كأس السوبر وهيئة موسم الرياض توضّح الأسباب

رياضة
نشر: 2023-12-30 09:02 آخر تحديث: 2023-12-30 09:02
مدخل اللاعبين في ملعب "الأول بارك" في الرياض قبل السوبر التركي
مدخل اللاعبين في ملعب "الأول بارك" في الرياض قبل السوبر التركي
  • بسبب خلاف حيال ارتداء لاعبي الفريقين قمصان تحمل رسماً لوجه مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك تم إلغاء المباراة

أصدر الاتحاد التركي لكرة القدم وفريقا غلطة سراي وفناربخشة بياناً مشتركاً بعد إلغاء مباراة الفريقين التي كانت مقررة الجمعة في السعودية ضمن نهائي كأس السوبر التركي.


اقرأ أيضاً : أنباء عن إلغاء مباراة السوبر التركي في السعودية


وبسبب خلاف حيال ارتداء لاعبي الفريقين قمصان تحمل رسماً لوجه مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك تم إلغاء المباراة.

وبعد الإلغاء، أصدر الاتحاد التركي والفريقين بياناً توضيحياً جاء فيه أن "كأس السوبر 2023، التي كان من المقرر أن تقام الجمعة تم تأجيلها إلى تاريخ لاحق نتيجة لقرار مشترك تم اتخاذه مع أنديتنا بسبب بعض الأخطاء التنظيمية".

وتابع "نود أن نشكر اتحاد كرة القدم والاتحاد والمؤسسات ذات الصلة في البلد المضيف على الجهود التي بذلوها حتى الآن في تنظيم كأس السوبر".

من جهتهما، كشفت هيئة "موسم الرياض" أسباب إلغاء مباراة السوبر التركي في بيانٍ رسمي:

"نود أن نؤكد على اعتزازنا بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة في مختلف المجالات ومن بينها المجال الرياضي".

وأضاف البيان: "كنا نتطلع لإقامة المباراة في موعدها وفقاً للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم التي تقتضي الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي في إطار الاجتماعات التحضيرية، وتم التأكيد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقاً للوائح والأنظمة الدولية".

وتابع البيان: "تم الاتفاق على عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية وإبراز العلم التركي داخل الملعب في المدرجات. وكان مؤسفاً عدم التزام فريقي فنربشخة وغلطة سراي بما تم الاتفاق عليه ما أدى إلى عدم إقامة المباراة".

وكان من المقرر أن يواجه بطل الدوري التركي غلطة سراي بطل الكأس فناربخشة الجمعة ضمن منافسات كأس السوبر التركي في السعودية، التي تستضيف منذ سنوات قليلة بطولات الكأس مثل كأس السوبر الإسباني والإيطالي.

أخبار ذات صلة

newsletter