Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكلالدة: إحالة قانوني البلديات واللامركزية إلى مجلس النـواب خلال أيام | رؤيا الإخباري

الكلالدة: إحالة قانوني البلديات واللامركزية إلى مجلس النـواب خلال أيام

الأردن
نشر: 2015-02-28 08:29 آخر تحديث: 2016-07-04 07:40
الكلالدة: إحالة قانوني البلديات واللامركزية إلى مجلس النـواب خلال أيام
الكلالدة: إحالة قانوني البلديات واللامركزية إلى مجلس النـواب خلال أيام

رؤيا - الدستور - اكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة ان قانوني البلديات واللامركزية سوف يحولان الى مجلس النواب هذا الاسبوع بعد الانتهاء من اعدادهما بالشكل النهائي.


واوضح الدكتور الكلالدة ان "سبب تأخير ارسال القانونين من الحكومة الى مجلس النواب طيلة هذه المدة عائد الى ان بعض المواد التي وردت في مسودتي القانونين خضعت للتعديل واعادة النظر بسبب "ان الهيئة المستقلة للانتخاب هي التي سوف تشرف على عمليات الانتخاب حسب التعديلات الجديدة التي طرأت على الدستور ولم يكن ذلك واردا في نص اي من القانونين".


واشار الدكتور الكلالدة الى ان  الحديث عن ان حزباً واحداً فقط تقدم بطلب لتأسيسه في شهر شباط الجاري الى وزارة الداخلية من أصل احد عشر حزباً تحت التأسيس يعني ان الجميع بانتظار اقرار قانون الاحزاب الجديد الذي هو ملك مجلس النواب الان متوقعا ان يتم البدء بمناقشته في اي وقت من الان.


 وقال  الدكتور الكلالدة، ان القانون الجديد  يسمح  بانضمام من تبلغ أعمارهم 18 عاماً إلى حزب سياسي ويستطيع مائة وخمسون مواطناً تأسيس حزب سياسي وان التسهيلات في القانون الجديد هي التي سوف تدفع بالمزيد من الاحزاب الجديدة على السطح قريبا طلبا للترخيص ومزاولة العمل السياسي بصورة اسهل  .

أخبار ذات صلة

newsletter