بالصور.. عمليات جراحية معقدة يجريها المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 بغزة

الأردن
نشر: 2023-12-29 21:49 آخر تحديث: 2023-12-29 21:49
طواقم المستشفى الميداني الأردني 2 في غزة
طواقم المستشفى الميداني الأردني 2 في غزة
  • المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 يواصل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأهل في قطاع غزة

يواصل المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للجرحى والمصابين، جراء القصف المتواصل الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على جنوب القطاع.


اقرأ أيضاً : المعشر: يجب التركيز على وقف الحرب على غزة بدلا من بحث اليوم التالي للعدوان - فيديو


ونشرت القوات المسلحة الأردنية بيانا أكت فيه، تعامل الطواقم الطبية في المستشفى منذ البدء اليوم الأول لبدء المهمة وحتى أمس الخميس مع 21043 حالة، وأجرت 3681 عملية ما بين كبرى وصغرى شملت الجروح والحروق واستئصال الشظايا، وعمليات جراحة الدماغ والأعصاب والكسور المعقدة، وجراحة الوجه والفكين والتجميل، وجراحة الأوردة الدموية والشرايين.

وشددت القوات المسلحة على أن هذه الجهود المستمرة من قبل نشامى المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 تأتي تزامناً مع الظروف الصعبة التي تحيط في القطاع بهدف التخفيف من معاناة الأهل والأشقاء في ظل شح المواد الطبية والعلاجية التي تعاني مستشفيات قطاع غزة.

ويتكون المستشفى من أقسام الطوارئ، والباطنية العامة، والعناية الحثيثة ICU، والرجال، والنساء، والخداج بسعة 41 حاضنة، والنسائية والتوليد، إضافة إلى مختبر وصيدلية وتصوير أشعة وغرفة تعقيم، وغرفتي عمليات لإجراء العمليات الجراحية العاجلة.

ويضم كادر المستشفى البالغ عدده 145 من الفرق الطبية والتمريضية في الخدمات الطبية الملكية، تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الشرايين، والأعصاب، والصدر، والمسالك، والتجميل، والعظام، والأطفال، والوجه والفكين، إضافة إلى إداريين.

ويعدّ المستشفى الميداني الأردني 2 هو المستشفى الميداني الأول الذي يدخل قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في الـ 7 من تشرين الأول الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter