Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أغرب 6 حوادث تسببت بهبوط الطائرات اضطرارياً | رؤيا الإخباري

أغرب 6 حوادث تسببت بهبوط الطائرات اضطرارياً

هنا وهناك
نشر: 2015-02-28 08:22 آخر تحديث: 2016-07-29 14:10
أغرب 6 حوادث تسببت بهبوط الطائرات اضطرارياً
أغرب 6 حوادث تسببت بهبوط الطائرات اضطرارياً

رؤيا - وكالات -  تتعدد أسباب هبوط بعض الطائرات بعد إقلاعها اضطرارياً إما لأسباب أمنية أو أعطال فنية، لكن ما سنستعرضه أغرب 6 أسباب تسببت في هبوط الطائرات اضطراراياً.


•  اضطرت رحلة للخطوط الجوية الأمريكية في مايو (أيار) 2013 للهبوط اضطرارياً بسبب رفض إحدى الراكبات التوقف عن غناء أغنية ويتني هيوستن "سأظل أحبك دائما". وقد تمّ إلقاء القبض على الفتاة بمجرّد نزولها من الطائرة وسط غضب واستياء الركاب الآخرين.

•  اضطرت رحلة الخطوط الجوية الأمريكية عام 2006 للهبوط اضطرارياً بعد أن أشعل أحد الركاب عود كبريت لإخفاء رائحة الغازات التي تصدر عنه. وبعد فشل فرق الأمن في معرفة مصدر الرائحة، اعترف راكب بالمسؤولية عن الحادث، ولما استأنفت الطائرة رحلتها، تم منعه من السفر.

• تسبب كلب في (آب) الماضي بهبوط طائرة الخطوط الجوية الأمريكية اضطرارياً، وذلك بعد قضائه حاجته في وسط الطائرة، الأمر الذي أدى إلى إصابة كثيرين بالإعياء. وبعد هبوط الطائرة، تم تنظيفها بشكل تام، قبل أن تستأنف رحلتها إلى فيلادلفيا.

• اضطرت طائرة خطوط دلتا الجوية للهبوط اضطرارياً بسبب خلاف نشب بين عروسين كانا في طريقهما لقضاء شهر العسل، والسبب فقدان العريس أعصابه بسبب حال السكر الشديد، الأمر الذي دفع رجال الأمن إلى اعتقاله في المطار.

 •  اضطر قائد طائرة مصر للطيران المتجهة من القاهرة إلى الكويت في ديسمبر (كانون الأول) 2012 للهبوط الاضطراري بمطار الغردقة بسبب لدغة ثعبان تعرّض لها راكب أردني كان قد أخفى الثعبان داخل كيس ولم يشعر به أحد ونجح في الصعود به للطائرة. وقد تمت مصادرة الثعبان، ومنع الراكب من السفر على متن الرحلة نفسها.

 

 •  اضطرت طائرة فيرجين أتلانتيك للهبوط اضطرارياً بسبب انفجار حزمة كوكايين في معدة كولن سميث البالغ من العمر 48 عاماً، والذي ابتلع 61 حزمة من الكوكايين قبل الرحلة بهدف تهريبها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter