رئيسا البرلمان العربي والوطني الفلسطيني يشيدان بجهود الملك في الدفاع عن القضايا العربية

الأردن
نشر: 2023-12-29 00:05 آخر تحديث: 2023-12-29 00:07
رئيس وأعضاء البرلمان العربي
رئيس وأعضاء البرلمان العربي
  • العسومي يدعو إلى تكثيف الجهود العربية وتوحيدها للضغط لوقف إطلاق النار في غزة

ثمن رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي ورئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، جهود جلالة الملك عبدالله الثاني، التي يبذلها في دعم القضية الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : النائب خليل عطية يحرق علم كيان الاحتلال في قاعة جامعة الدول العربية


وقال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إنه يثمن التحركات الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني من أجل وقف العدوان الغاشم على غزة، ودعم صمود الشعب الفلسطيني ومواصلة رعاية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

وأكد العسومي خلال جلسة للبرلمان العربي في القاهرة، على دعمه للجهود الأردنية ومواقفها الرافض بشدة لمخطط التهجير القسري للشعب الفلسطيني، ومواقف الأردن الثابتة في الدفاع عن القضايا العربية، وتعزيز العمل العربي المشترك والوصول إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة.

ودعا إلى تكثيف الجهود العربية وتوحيدها للضغط لوقف إطلاق النار في غزة، والدفع بإيجاد أفق سياسي لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، ونيل الأشقاء الفلسطينيين كامل حقوقهم المشروعة.

بدوره ثمن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح بمواقف جلالة الملك الداعمة للقضية الفلسطينية الداعية إلى وقف العدوان على قطاع غزة.

وقال فتوح إننا نقدر عاليا مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني والتي ما انفكت تقدم العون والإغاثة لقطاع غزة وعموم الأرض الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter