مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مقبرة جماعية تضم شهداء في رفح

"الإعلام الحكومي بغزة": الاحتلال سرق أعضاء شهداء من القطاع وشوه جثامينهم

"الإعلام الحكومي بغزة": الاحتلال سرق أعضاء شهداء من القطاع وشوه جثامينهم

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • ملامح الشهداء مُتغيرة بشكل كبير

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي سلم جثامين 80 شهيدًا مشوهة وسرق أعضاءها، خلال حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الاحتلال قام بتسليم الجثامين وهي مجهولة الهوية ومُشوهة عبر معبر كرم أبو سالم للدفن في محافظة رفح (جنوب قطاع غزة).


اقرأ أيضاً : عشرات الشهداء في مجزرة جديدة للاحتلال في غزة


وأشار إلى أن الاحتلال سلم الجثامين دون تحديد أسمائهم ولا الأماكن التي استشهدوا فيها.

وأوضح الإعلام الحكومي بغزة، أنه بعد معاينة الجثامين تبين أن ملامح الشهداء مُتغيرة بشكل كبير في إشارة واضحة إلى سرقة الاحتلال لأعضاء حيوية من أجساد هؤلاء الشهداء وأن تأخير تسليمها يأتي في هذا السياق.

وبين أن الاحتلال قام بتكرار هذه الجريمة أكثر من مرة خلال العدوان، إذ قام سابقاً بنبش قبور في جباليا (شمال قطاع غزة) وسرق بعض جثامين الشهداء منها.

وأكد أنه لا يزال الاحتلال يحتجز لديه عشرات جثامين الشهداء من قطاع غزة، لتضاف هذه الجريمة إلى سلسلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وبحق المدنيين والأطفال والنساء.

العدوان على غزة

يستمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة لليوم الثالث والثمانين، إذ تواصل طائراته الحربية شن غارات أدت إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة آخرين معظمهم من الأطفال والنساء فجر الخميس في مواقع مختلفة بالقطاع.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء إلى 21,320 شهيدا والإصابات إلى 55,603، منذ بدء العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 501 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 167 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.