أمطار متفاوتة الغزارة في هذه المناطق بالأردن

طقس
نشر: 2023-12-27 23:46 آخر تحديث: 2023-12-27 23:46
صورة أشريفية لأشخاص يسيرون في أجواء ماطرة
صورة أشريفية لأشخاص يسيرون في أجواء ماطرة
  • تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي الليلة ويومي الخميس والجمعة

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، إن صور الأقمار الاصطناعية تظهر تأثر أجزاء من محافظتي إربد وعجلون بأمطار متفاوتة الغزارة، نتيجة للأحوال الجوية غير المستقرة والتي يتعرض لها الأردن.


اقرأ أيضاً : حالة عدم استقرار جوي الخميس تؤثر على تلك المناطق في الأردن - تفاصيل


وأضاف أن زخات من المطر تهطل في المناطق الجنوبية الحدودية مع السعودية تشمل منطقة المدورة، بالإضافة لمناطق عشوائية محدودة أخرى من المملكة. 

وأشار إلى أنه من المتوقع استمرار تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي الليلة ويومي الخميس والجمعة، لكنها تكون عشوائية الطابع ومحدودة، وقد تكون غزيرة في نطاقات جغرافية ضيقة مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً.

وبحسب طقس العرب يكون الطقس نهار الخميس غير مستقر بوجهٍ عام، مع استمرار فرص هطول زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق خاصة جنوب وشرق المملكة، بحسب "طقس العرب".

ويكون الطقس بارداً نسبياً نهار الخميس، في مختلف المناطق بالأردن، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مما يزيد الشعور بالبرودة، بحسب طقس العرب.

وتابع "طقس العرب" أنه خلال ساعات ليل الخميس، يكون الطقس بارداً في مختلف المناطق، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، كما تستمر فرص هطول زخات متفرقة من الأمطار في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تزيد الشعور بالبرودة.

أخبار ذات صلة

newsletter