غانتس: سنواصل استهداف البنى التحتية والأنفاق والحرب ستستمر وتتوسع

فلسطين
نشر: 2023-12-27 20:46 آخر تحديث: 2023-12-27 21:05
بيني غانتس
بيني غانتس
  • غانتس: نواجه تحديا لم نواجهه منذ إنشاء دولتنا

قال عضو مجلس حرب في الاحتلال بيني غانتس، إن الجيش سيواصل استهداف البنى التحتية والأنفاق والحرب ستستمر وتتوسع.

وأضاف غانتس خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، أن الوضع بالحدود الشمالية يلزم بالعمل نحو حل سياسي وإن لم يتم ذلك فجيش الدفاع جاهز للعمل.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: خلافات بمجلس الحرب وغالانت يبحث مع مصر إنشاء حاجز متطور


وأشار إلى أنه في الأيام الأخيرة هناك من يسمح لنفسه بالعودة لـ6 تشرين الأول/ أكتوبر والإضرار بالحرب.

وتابع غانتس أن التمزق بينهم هو الوقود الذي يشعله أعداؤئهم، وأن هناك من يسمح بالطعن في قادة الجيش الذين يضحون بأنفسهم من لأجلهم، على حد قوله.

ولفت إلى أن الاحتلال يواجه تحديا لم يواجهونه منذ إنشاء الكيان على الأراضي الفلسطينية.

وبين غانتس أن جيش الاحتلال بدأ عملياته في غزة بقوة، مشيرا إلى أن الخطوات التالية في المعركة ستكون أيضا قوية وعميقة ومفاجئة.

العدوان على غزة

ولليوم الثاني والثمانين، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عداونه المستعر على قطاع غزة بالطائرات والمدفعيات وقواته المتوغلة، ويستمر نزيف القطاع الذي يزف يوميا عشرات الشهداء.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء في القطاع، إلى 21,110 شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء و55,243 إصابة، منذ بدء العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 498 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 159 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter