سباق على وظيفة بمكتب بريد بالقطب الجنوبي

هنا وهناك
نشر: 2015-02-28 07:02 آخر تحديث: 2016-07-29 05:20
سباق على وظيفة بمكتب بريد بالقطب الجنوبي
سباق على وظيفة بمكتب بريد بالقطب الجنوبي
المصدر المصدر

رؤيا - سكاي نيوز - يبدو أن أزمة البطالة حول العالم دفعت البشر للبحث عن الوظائف حتى وإن كانت في القارة القطبية الجنوبية "أنتاركتيكا"، حيث تقدم نحو 1500 شخص حتى الآن للحصول على 4 وظائف شاغرة للعمل كمساعدين بمكتب بريد في ميناء لوكروي بالمقاطعة البريطانية بالقطب الجنوبي.

وارتفع عدد المتقدمين بشكل ملحوظ بالمقارنة مع عام 2014 (82 شخصا)، علما أن الـ1500 شخص تقدموا بطلبات التوظيف منذ يوم 16 فبراير الماضي بعد فتح باب التقديم، بعدما قامت قنوات بعرض وثائقي عن مكتب البريد مؤخرا، بحسب مؤسسة تراث أنتاركتيكا البريطانية.

وبعيدا عن الظروف الجوية والمعيشية الصعبة، فإن مهام الوظيفة ليست بالسهلة، حيث يجب على المساعدين الأربعة العمل في المتحف الخاص بالقاعدة البريطانية ومتجرها، ومراقبة طيور البطريق المتواجدة في الجوار (نحو ألفي طائر)، وأيضا التعامل مع أكثر من 18 ألف سائح، يرسلون نحو 70 ألف خطاب عبر المكتب البريدي خلال فترة التوظيف، بحسب بيان شروط الوظيفة الصادر عن المؤسسة البريطانية.

وأوضح البيان أن العمل سيكون لنحو 5 أشهر تقريبا (من أوائل نوفمبر وحتى منتصف مارس)، وفقا لساعات عمل متغيرة، نظير 1100 جنيه إسترليني شهريا، في حين ستتكفل مؤسسة تراث أنتاركتيكا بمصروفات الإعاشة والنقل خلال فترة التوظيف.

أخبار ذات صلة