الهند للحوثيين: "سنعثر عليكم حتى لو كنتم في قاع البحر"

عربي دولي
نشر: 2023-12-27 19:57 آخر تحديث: 2023-12-27 19:57
سفن حربية أميركية وفرنسية تعبر مضيق هرمز
سفن حربية أميركية وفرنسية تعبر مضيق هرمز
  • الدفاع الهندية: نلعب تلعب دور ضامن الأمن في منطقة المحيط الهندي بأكملها

قال وزير الدفاع الهندي راجناث سينغ إن بلاده ستتخذ "تدابير جادة" على خلفية تعرض سفينة هندية لهجوم طائرة مسيرة في بحر العرب مبينا خلال حفل إطلاق حاملة الصواريخ الموجهة التابعة للبحرية الهندية "آي إن إس إمفال" بأن بلاده تأخذ الهجوم على "محمل الجد"، وأنها "ستعثر على من يقفون خلف الهجوم حتى وإن كانوا في قاع البحر، وسنتخذ تدابير جادة بحقهم".


اقرأ أيضاً : الحوثيون: البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة إذا استمرت أمريكا وحلفاؤها في نهج البلطجة


وأضاف أن الهند تلعب دور ضامن الأمن في منطقة المحيط الهندي بأكملها، وأن الحكومة الهندية ستضمن أن التجارة البحرية في هذه المنطقة سترتفع من البحر إلى أعالي السماء، مؤكدا على أن بلاده ستحافظ مع الدول الصديقة على الممرات البحرية آمنة للتجارة البحرية.

 

ونشرت البحرية الهندية سفن "مورموجاو" و"كوتشي" و"كلكتا" في مناطق مختلفة من بحر العرب، بعد هجوم بطائرة مسيرة على سفينة تجارية هندية، ألحقت بها أضرارا قبالة سواحل الهند.

ويذكر أن ناقلة النفط الخام Chem Pluto المكون طاقمها من 20 هنديا أصيبت قبل أيام، حيث ذكر البنتاغون بعد ذلك أن الطائرة المسيرة التي هاجمت السفينة الهندية انطلقت من إيران.

وفي ذات الوقت لا زالت حركة "أنصار الله" الحوثية تظهر عزمها مهاجمة أي سفن مرتبطة بالاحتلال، داعية الدول الأخرى إلى سحب أطقمها وعدم الاقتراب منها.

ففي حين، دخلت الهند على خط الصراع المسلح الذي يشهده بحر العرب والبحر الأحمر نتيجة قيام جماعة الحوثي باستهداف كل سفينة ترتبط بالاحتلال، ردا على العدوان الذي يشنه الأخير على الأهل في قطاع غزة منذ 82 يوما.

وبعد تشكيل الولايات المتحدة الامريكية تحالفا دوليا في البحر قبل نحو أسبوع لصد هجمات الحوثي أعلن وزير الدفاع الهندي راجناث سينغ أن بلاده ستتعامل مع تهديد استهداف سفنها.

أخبار ذات صلة

newsletter