الصوراني لـ"رؤيا" عقد عمل مؤتمت للعاملين في التعليم الخاص

الأردن
نشر: 2023-12-27 17:35 آخر تحديث: 2023-12-27 17:35
تحرير: عدي صافي
عقد عمل تعبيري
عقد عمل تعبيري
  • سيبدأ العمل بالعقد خلال العام الدراسي 2024/2025

كشف نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني عن وجود توجه لإصدار عقد عمل مؤتمت للعاملين في التعليم الخاص ورياض الأطفال خلال العام الدراسي 2024-2025.

وقال الصوراني في حديث لـ"رؤيا" إن العقد المؤتمت أودع في وزارة العمل وجاري العمل على تجهيزه، حيث سيتم اصدار نسخة لكل من وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل ونسخة لنقابة أصحاب المدارس الخاصة ونسخة لنقابة العاملين في المدارس الخاصة ونسخة للمعلم.

وأكد أن العقد يعد انجازا؛ بحكم تنظيمه للعمل بين المدرسة والمعلم وتحديده لواجبات وحقوق كل طرف من الأطراف بما يضمن عدم تجاوز أي طرف على الآخر.

وسيدرج داخل العقد المؤتمت ذات نصوص العقد السابق المنبثقة من قانون العمل الأردني، كما سيكون الحد الأدنى للأجور 260 دينار ولن تشهد زيادة.


اقرأ أيضاً : إصابات بتدهور مركبتين في الأردن


التربية تعفي العاملين من تصديق العقد الموحد

وفي ذات السياق حصلت "رؤيا" على وثيقة صادرة عن إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم تعفي العاملين في المدارس الخاصة من تصديق عقد العمل الموحد من قبل النقابة العامة لأصحاب المدارس الخاصة والنقابة العامة للعاملين في التعليم الخاص اعتبارا من العام الدراسي 2023/2024.

ويذكر أنه في 31/8/2023 وقع تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي عقد عمل جماعي جديد للعاملين في مؤسسات التعليم الخاص ينبثق عنه عقد العمل الموحد لكافة العاملين في المدارس الخاصة ورياض الأطفال يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من العام الدراسي المقبل 2024-2025.

الصوراني علق على قرار إعفاء العاملين من تصديق عقد العمل، مبينا أن العقد الموحد يعد أحد إنجازات نقابة أصحاب المدارس الخاصة ونقابة العاملين في التعليم الخاص بالتعاون والتنسيق مع وزارة العمل.

وقال لـ"رؤيا"إن كافة بنود العقد الموحد مأخوذة من قانون العمل الأردني، موضحا أن العامل كان يدفع رسوم تصديق رمزية لا تتجاوز الدينار الواحد.

أخبار ذات صلة

newsletter