82 يوما.. غزة تنزف

فلسطين
نشر: 2023-12-27 06:21 آخر تحديث: 2023-12-28 06:19
فلسطينيون يدفنون شهداء كان الاحتلال احتجز جثامينهم قبل تسليمها في شمال غزة
فلسطينيون يدفنون شهداء كان الاحتلال احتجز جثامينهم قبل تسليمها في شمال غزة
  • المقاومة الفلسطينية تتصدى لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع محاور القتال

لليوم الثاني والثمانين، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عداونه المستعر على قطاع غزة بالطائرات والمدفعيات وقواته المتوغلة، ويستمر نزيف القطاع الذي يزف يوميا عشرات الشهداء.


اقرأ أيضاً : حماس تكشف حقيقة إعداد قوائم للأسرى الفلسطينيين ضمن صفقة جديدة


وتتصدى المقاومة الفلسطينية بكل استبسال لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في القطاع، وتخوض معها معارك ضارية في جميع محاور القتال.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء في القطاع، إلى 21,110  شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء و55,243 إصابة، منذ بدء العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 492 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 159 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

أما فيما يتعلق بالعمليات البرية التي شنها على القطاع، أصيب 898 عسكريا من صفوف جيش الاحتلال، منذ بداية العمليات البرية في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter