بخماسية .. شمس "العالمي" تسطع في سماء الاتحاد

رياضة
نشر: 2023-12-26 23:26 آخر تحديث: 2023-12-26 23:26
اللاعبون قبل المباراة
اللاعبون قبل المباراة
  • قاطع النصر سلسلة نتائجه السلبية أمام اتحاد جدة التي استمرت لمدة 5 أعوام

حقق النصر فوزًا مهمًا على اتحاد جدة بنتيجة 2-0 في المباراة التي أُقيمت يوم الثلاثاء ضمن الجولة المؤجلة من دوري روشن السعودي.


اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية


بهذا الفوز، يقاطع النصر سلسلة نتائجه السلبية أمام اتحاد جدة التي استمرت لمدة 5 أعوام.

وسجل كريستيانو رونالدو هدفين ومثله فعل السنغالي ساديو ماني بينما أحرز البرازيلي تاليسكا هدفاً، أما عبدالرزاق حمدالله فتكفل بتسجيل هدفي الاتحاد.

وتقدم اتحاد جدة بعد مرور 14 دقيقة بعدما تلاعب عبدالرزاق حمدالله بدفاع النصر وسدد داخل المرمى، لكن الفرنسي كريم بنزيمة ارتكب خطأ داخل منطقة الجزاء حصل من خلاله النصر على ركلة جزاء سجلها كريستيانو رونالدو في الدقيقة 19.

واستغل تاليسكا كرة عرضية من أليكس تيليس حولها داخل المرمى هدفاً ثانياً في الدقيقة 38.

وبعد مرور 6 دقائق من بداية الشوط الثاني سجل حمدالله الهدف الثاني بعدما استغل كرة ثابتة لعبها إيغور كورونادو، لكن بعد 9 دقائق فقط تلقى البرازيلي فابينيو بطاقة صفراء ثانية بعد مخاشنته أوتافيو داخل منطقة الجزاء نتج عنها ركلة جزاء سجلها رونالدو هدفاً ثالثاً للنصر.

وفي ظرف 7 دقائق سجل ساديو ماني هدفين، الأول بعدما تلقى كرة أمام المرمى من تاليسكا، والثاني بعدما حول تمريرة أوتافيو داخل مرمى عبدالله المعيوف هدفاً خامساً.

بهذه النتيجة، يحصد النصر ثلاث نقاط هامة ليرتفع رصيده إلى 43 نقطة، ويحتل المركز الثاني خلف الهلال.

من جهة أخرى، بقي اتحاد جدة في المركز السادس برصيد 28 نقطة. كانت المباراة حماسية وقوية، وشهدت مجموعة من الفرص الضائعة، ولكن النصر نجح في استغلال فرصتين لتحقيق الفوز.

أخبار ذات صلة

newsletter